القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يجب ان تعرفه عن سيارة فولفو الجديدة XC60

 مقدمة:

سيارة فولفو XC60 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة فاخرة كروس أوفر تم تصنيعها وتسويقها من قبل شركة فولفو للسيارات السويدية منذ عام 2008.

 تعتبر XC60 جزءًا من سلسلة سيارات فولفو 60 ، جنبًا إلى جنب مع S60 و S60 Cross Country و V60 و V60 Cross Country.

 قدم طراز الجيل الأول أسلوبًا جديدًا لطرازات الفئة 60.

كل ما يجب ان تعرفه عن سيارة فولفو الجديدة XC60

أطلقت فولفو  VOLVO الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي XC60 في الهند بسعر يبدأ من 55.90 روبية مع مجموعة نقل الحركة الموفرة للوقود وأنظمة الأمان المتزايدة وبالطبع الشعور بالفخامة. يتم تزويد فولفو XC60 بنوع واحد فقط ، يُعرف باسم Inscription ، كما هو الحال الآن في الهند. ومع ذلك ، تبدو العلامة التجارية السويدية مصممة بما يكفي لتجميع سيارات الدفع الرباعي في الهند تمامًا مثل XC90 السابقة ، حيث تزداد المنافسة قوة كما لم يحدث من قبل.


تصميم سيارة فولفو XC60:

دعنا نلقي نظرة على جانب التصميم في  سيارة الدفع الرباعي مستوحاة إلى حد كبير من نسختها الأكبر XC90. تتمثل أبرز مزايا التصميم في عجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة وشبك شلال وجميع مصابيح LED الأمامية ومصابيح خلفية أنيقة ولكنها جذابة. يبلغ طول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات 44 مم ، وعرضها 11 مم ، وارتفاعها أقصر بمقدار 14 مم عن الطرازات السابقة الركوب  فيها جد مريح لـ 5 أشخاص.

 تعتبر التصميمات الداخلية من تصميمات فولفو المألوفة والتي تعد مجاملة بكل الوسائل. يتميز لوحة القيادة Driftwood المكونة من قطعة واحدة بنظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات و نظام 15 مكبر صوت من Bowers and Wilkins ، وفتحة سقف ومقاعد مسخنة من جميع الجوانب هي مزايا Deign الأخرى.


مواصفات المحرك:

يتم تشغيل فولفو XC60 بمحرك ديزل سعة 2.0 لتر و 4 أسطوانات بشاحن توربيني ، وينتج 235 حصانًا من أقصى قوة و 480 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يجعلها أقوى سيارة دفع رباعي في فئتها بسهولة. يحتوي XC60 على ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات وتزعم الشركة أنها تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 230 كم في الساعة. وبالتالي يتم تعزيز رفاهية القيادة ولن يخيب أمل عشاق السرعة بهذه المواصفات.


مواصفات فولفو XC60:

المسافة المقطوعة: 11.20 كمبل 


نوع الوقود: ديزل 


خزان الوقود: 71 لتر 


المحرك: 1969 سم مكعب


حصان: 235 حصان


عدد الاسطوانات: 5 ،


عدد السرعات: 8 سرعات.


مقارنة فولفو بالسيارات الاخرى :

تأتي فولفو XC60 مع قطاع تكون فيه المنافسة صعبة حقًا. تتمتع فولفو XC60 بمنافسة شرسة من أمثال BMW X3 و Mercedes-Benz GLC و Audi Q5 و Lexus NX 300h. ومع ذلك ، إذا كنت تريد سيارة دفع رباعي رياضية ، فابحث في مكان آخر ، وأيضًا إذا كنت تريد سيارة SUV للطرق الوعرة ، فهذا ليس مناسبًا لك أيضًا. لكن نعم ، إذا كنت تبحث عن سيارة SUV مدمجة فاخرة ، فقد يتحول ذلك إلى سيارة دفع رباعي خيالية لك بسبب كل الأسباب المذكورة سابقًا مع نوع المعدات التي توفرها والعديد من العناصر الفريدة ، فمن المؤكد أن لديها القدرة على التميز في نطاق سعري أقل من 60 كهس.


تعليقات