القائمة الرئيسية

الصفحات

بدون رأس مال كبير، مشاريع لا تحتاجُ إلى خبرة




بدون رأس مال كبير، مشاريع لا تحتاجُ إلى خبرة

أفكار لمشاريع مربحة جدا بدون الحاجة إلى راس المال




المقدمة:

تولي مدونة موضوعي أهمية بالغة للمشاريع الصغيرة المربحة، وسنتناول في هذا المقال موضوعاً حول مشاريع لا تحتاجُ إلى رأسمال كبير وخبرة واسعة، كما كنا قد تناولنا سابقاً مواضيع مشابهة على غرار وهذا لأنّا نؤمن بأن العالم اليوم يعتمد بدرجة كبيرة على أفكار المشاريع المستقلة، وطرق استثمارها لأجل تحقيق الثراء. اطلع على دليل ادارة الاعمال وقصص نجاح لرواد الاعمال

كيف تطلق مشروعك الخاص؟

في الحقيقة، لا تحتاج إلى الكثير من الأمور لإطلاق مشروعك الخاص بك، إذ أضحى باستطاعتك الانطلاق في تكوين ثروتك من المنزل، عبر مشاريع لا تحتاج الى راس مال كبير، كل ما عليك فعله هو البحث عمّا تجيد فعله، والأهم البدء عبر مجال يثير اهتمامك، لأن العمل في مجال لا تحبه لن يساعدك حتما على الاستمرار.
سنحاول هنا، عرض أهم الأفكار لمشاريع مربحة لا تحتاج إلى خبرة أو الى راس مال كبير، لكن تجب الإشارة إلى أنه هناك المزيد من المشاريع، فالأفكار لا تنضب، ومن ثمّ فإن سبل الثراء لا تنتهي، ما عليك فقط إلا البحث عن فكرة تستطيع فيها الإبداع وإطلاق مشروعك الخاص بك.


إليك بعض الأفكار لمشاريع بدون راس مال كبيرولا خبرة

مشاريع مربحة من المنزل:

استضافة الحيوانات:
قد تبدو هذه المهنة غريبة نوعا ما، لكن تعد استضافة الحيوانات أحد المشاريع الصغيرة المربحة التي لا تحتاج إلى مال كثير ولا إلى خبرة.

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى ترك حيواناتهم الأليفة عند سفرهم أو غيابهم عن المنزل،ومن ثم فهم يبحثون حتما عن مكان آمن يستضيف حيوانهم الأليف، بالنسبة لك، لا يتطلبالأمرسوى دراية بالحيوانات التي تنوي استضافتها.

إعداد البحوث والمذكرات للطلبة:
يحتاجُ العديد من الطلبة لمن يساعدهم على كتابة البحوث وتنسيقها، وهذا أمر لا يحتاج في حقيقة الأمر كثيرا من العتاد أو الخبرة، فقط جهاي كمبيوتر وطابعة.
يمكنك أيضاً تنسيق ملخصات الدروس للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات لنيل الشهادات، بمساعدة أساتذة متخصصين، وعرضها بطريقة جذابة والتسويق لها بطرق مبتكرة، يعتبر هذا أحد المشاريع الغير مكلفة والمربحة في آن واحد.

غرس الزهور:
من بين المشاريع المربحة التي لا تتطلب مالا كثيرا ولا خبرة واسعة، غرس الزهور، إذ تعتمد فقط على جملة من النصائح التي يسهل تطبيقها واتباعها.
زرع النباتات المنزلية وغرس الزهور، من بين المشاريع التي يمكن البدء فيها انطلاقا من إمكانيات بسيطة للغاية، كأن تقوم بزرع الزهور والنباتات كالنعناع والبقدونس والكزبرة في أكواب بلاستيكية وبيعها، سيلقى الأمر رواجاً كبيراً ياسعدك على توسيع نشاطك فيما بعد.

تربية النحل:
يعد هذا المشروع مشروعا مربحا أيضا وغير مكلف، بيد أنه يحتاج إلى قليل من الخبرة، والتي يمكن اكتسابها ببساطة عبرأخذ دورات مكثقفة في المجال أو العمل في منحل عند أحد الخواص لفترة تساعدك على فهم أساسيات العمل.
فإن كنت من سكان الريف والمناطق الزراعية، تعد تربية النحل مشروعاً يدرالكثير من المال. كذلك الحال فيما يخص تربية الدجاج والأرانب وكذلك المواشي في حال كنت تملك مساحة زراعية كافية.

خدمة التوصيل:أو ما يسمى بـ " الدليفري"، هي خدمة لا تحتاج الكثير، وبالمقابل تعد مشروعا مربحا لا يتطلب خبرة.
إن كنتَ تملك سيارة أو دراجة نارية أو حتى هوائية، سيتسنى لك عرض خدمات التوصيل بين التجار وزبائنهم، وعبر ساعات عمل قليلة من الممكن حصد الكثير من النقود، فقط حاول أن تكون حريصاً على مواعيد التسليم لأن هذا العمل يحتاجُ دائما إلى سمعة جيدة.



مشاريع مربحة لا تحتاج الى راس مال من الانترنت


تأليف الكتب

لم يعد تأليف الكتب ونشرها أمرا معقدا كما كان عليه الحال في زمن الطباعة الورقية، أين كان محتكرا -فقط- لدور النشر، ما جعل نشر الكتب وتأليفها يدخل مدارات كثيرة.
اليوم أصبح من الممكن تأليف الكتب الكترونيا، بل وجعلها منطلقا لتحقيق مشروع ربحي يدر لك الكثير من المال، الأمر لا يحتاجُ سوى إلى جهاز يتيح لك كتابة نصك الرقمي، وفكرة تؤلف حولها كتابك الالكتروني، وبطبيعة الحال، مهارة الكتابة التي تحتاجُ إضافة إلى الموهبة شيئا من الإطلاع والمتابعة.

من بين المواقع التي تتيح لك نشر وتأليفك الخاص، الموقع الشهيرamazone عبر خدمة امازون كيندل، بعد عرض كتابك، ستحصل على نسبة سبعون بالمائة عن كل عملية شراء بينما يحصل موقع أمازون على نسبة 30 بالمائة.



رفع الملفات
سيبدو للقارئ أنه لمن المثير للاستغراب التفكير في تحقيق ربح مادي عبر رفع الملفات على مواقع الانترنت، لكن يعد رفع الملفات بالفعل مشروعا مربحا يمكن القيام به من المنزل، وهو مشروع لا يحتاج خبرة ولا راس مال.
كل ما عليك فعله هو رفع ملفات عبر المواقع المخصصة لذلك كموقعي Up-load.io و  File-upload والانطلاق في جني نسبتك من الارباح ع كل 1000 عملية تحميل تتم عبرك.

كتابة المقالات
إن كنت تجيد كتابة المقالات، فهذه فرصة رائعة للربح من خلال كتابة المحتوى، مشروع مربح لا يحتاجً راس مال، لكن خبرة في الكتابة وفق معايير السيو، وهذا أمر متاح تعلمه من خلال الكثير من المواقع والفيديوهات التي فصلت فيه، نقترح عليك أيضاً قراءة مقالنا حول قواعد كتابة محتوى احترافي.

الربح من خلال بيع خدمات مصغرة أون لاين
يعتبر مجال الفريلانسينغ أو ما يعرف بالعمل الحر عبر الانترنت من أشهر طرق كسب المال التي لا تحتاج الى الكثير من المال عبر الانترنت، فقط عليك التسجيل في إخدى المواقع التي تقدم وتعرض فيها الخدمات كموقع خمسات العربي او موقع فايفر الشهير واعرض خدمتك في المجال الذي تتقنه كالتصميم، الكتابة، البرمجة وغيرها من الخدمات مقابل سعرتحدده بالطريقة التي تراها مناسبة.

سيكون متاحا لك القيام بما شئت من خدمات ما لم تخالف الشروط كما ان طرق الدفع آمنة ومضمونة وهي وسيلة مريحة لربح المال بدون راس مال.




الربح من االيوتيوب
من بين المشاريع الأكثر رواجاً على الانترنت، تقديم محتوى على قناة اليوتيوب، حيث أن المتابعة والاستمرار في تقديم محتوى مفيد وجذاب للمشاهدين سيساعدك على الحصول على نسبة من الأرباح رجوعا لعدد المشاهدات على قناتك.
الأمر لا يتطلب سوى راس مال قليل والانطلاق في إنشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب.


التسويق بالعمولة:
ويسمى الأفلييت، وهو مشروع مربح جداً في حال كنتَ جيدا في ابتكار طرق مختلفة وجذابة للتسويق، حيث هناك العديد من المواقع التي تمنحك نسبة عن كل عملية بيع تقوم بها لمنتجاتها أون لاين.
من بين هذه المواقع نجد: أمازون، إباي، جوميا، الأمر يحتاج فقط الاستمرار والفطنة والذكاء في التسويق وجلب الزبائن، يمكنك البدء في مشروعك الربحي الآن، من الصفر!

مشاريع مربحة للنساء بدون راس مال



لم تعد المشاريع الربحية واستثمار الأموال أمراً حكراً على فئة معينة، بل أصبح من الممكن اليوم أن تجدي مشاريع مربحة جدا للنساء، وإن كنت ربة بيت فهناك أيضا مشاريع منزلية مربحة وغير مكلفة ليست بحاجة لراس مال، ويمكنك القيام بها بسهولة من المنزل.
إليكِ أهم المشاريع التي يمكن القيام بها من البيت:

الطبخ: 
إعداد الطعام بشتى أصنافه، مهارة تجيدها أغلب السيدات. اليوم بات من الممكن استثمار شغفك بالطبخ لجني الأموال، ما عليك سوى البدء في إعداد أطعمة تجد إقبالا لدى الآخرين، كإعداد الحلويات للأفراح، أو إعداد الكعك والمملحات وغيرها.

هذا المشروع، يعد من المشاريع المربحة جدا ولا يحتاجُ إلى خبرة كثيرة، فكل ما تحتاجينه هو إتقان الطبخ والاعتناء بالنظافة لتقديم مأكولاتك بما يليق والمشتري.

إعداد الطعام كذلك لا يحتاج إلى راس مال كبير في الغالب، تستطيعين البدء براس مال صغير جدا، يكفي للبدء بإعداد نوع محدد من الطعام.


تجفيف الفواكه:
من بين المشاريع المنزلية المربحة التي لا تحتاج إلى راس المال، إذ يمكنك تجفيف الفواكه عن طريق الفرن المنزلي، ما عليكِ سوى القراءة عن الموضوع ومشاهدة قنوات اليوتيوب حول مشروع تجفيف الفواكه في المنزل، والبدء في الإنتاج والتوزيع، إذ يعد هذا من بين المشاريع السهلة التي لاقت نجاحا كبيراً في الآونة الأخيرة.

تنظيف الخضروات وحفظها:
قد يبدو المشروع ساذجاً، لكن تنظيف الخضروات وحفظها في الأكياس المخصصة للطعام يعد أحد أهم المشاريع النسائية المربحة، لأنه لا يعتمد على كثير من المواد كما لا يحتاج لراس مال كبير، كل ما عليك فعله هو إحضار كمية من الخضروات، وتنظيفها وتحضيرها للحفظ في أكياس.

لن يتطلب الأمر خبرة كبيرة، وسيفاجئك أن المشروع يعرف إقبالا كبيرا من السيدات العاملات اللواتي لا تجدن وقتا كافيا، كما أن أرباح المشروع مغرية ولا تتطلب جهداً كبيراً.


صناعة الكروشيه:تتقن العديد من السيدات حرفة الكروشيه، وهذا الأخير يعد من بين الحرف اليدوية التي تصلح لأن تكون مشروعا مربحاً للغاية، وهو أيضا من بين المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال، بل فقط القليل من الخيوط، وتعلم فن الكروشيه الذي أضحى متوفرا بسهولة، خاصة وأنه هناك العديد من القنوات على الأنترنت توفر مجانا تعلم فن الكروشيه مع طرح الكثير من أفكار مشاريع يدوية بالكروشيه تحقق أرباحاً كبيرة.


الخياطة:
منذ القدم، كانت الخياطة من بين أهم المشاريع اليدوية التي تلجأ لها النساء، وفي وقتنا هذا أصبح التسويق لمنتوجاتك أمراً سهلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل من الخياطة مشروعا مهما يساعدك على استثمار المال وزيادة أرباحك انطلاقا من خياطة الألبسة، أو أطقم الصلاة والأفرشة والستائر، وغيرها من المنتجات التي تعرف إقبالا كبيرا عليها دائما، ولا يتطلب هذا سوى راس مال صغير جدا، فأنت لا تحتاجين إلا إلى ماكينة خياطة وأدوات خياطة وأقمشة.
الأمر نفسه ينطبق على صناعة الدمى والأكسسوارات حيث أن كلها تعتبر مشاريع يدوية مربحة بدون راس مال ضخم ولا خبرة كبيرة في المجال، حيث تعتمد على حرف يدوية ومهارات يسهل تعلمها.
في هذا السياق نقترح عليكِ مقالنا حول أفكار مشاريع يدوية مربحة باستخدام قماش الجوخ

الخاتمة

وصلنا إلى ختام المقال حول مشاريع لا تحتاجُ إلى خبرة أو إلى راس مال كبير، لكن تبقى هذه المشاريع ما هي إلا جزء صغيرضمن قائمة ضخمة، من الأفكار التي تستطيع استثمارها لتحقيق الثراء.
قليل من راس المال وكثير من الاصرار والتحدي، هذا ما عليك فعله لربح مال كبير من الصفر.

من بين المصادر التي لجأنا إليها لتدوين هذه المقالة مدونة نينجا  وموقع المال، يسعدنا في الأخير مشاركتكم للمقال والتعليق بما يضيف لنا وللقراء حول تجاربكم مع المشاريع الصغيرة المربحة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق