القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مسلسلات أجنبية منتهية لن تندم على متابعتها

أفضل 10 مسلسلات أجنبية منتهية لن تندم على متابعتها

هل تبحث عن افضل المسلسلات الاجنبية التي قد تصبح هوسك الجديد وتجد نفسك جالساً ساعات طويلة محاولاً إنهائها؟ حسناً لقد أتيت إلى المكان المناسب موقع موضوعي أكبر موقع عربي، فاختيار قائمة لأفضل مسلسلات ليس بالأمر السهل، خصوصا وأن لكل واحد منا ذوقه وتفضيلاته، وأيضا بسبب كثرة المسلسلات الرائعة والجميلة التي تم إنتاجها في السنين الأخيرة. والسؤال المطروح ماهي هاته المسلسلات؟ ما تقييم المسلسلات؟ من أي مسلسل سأبدأ؟ كل ذلك سنتطرق له في مقالنا اليوم، لا تنسوا متابعتنا، وترك تعليق أسفل المقال. اطلع على مقال يخص العمل على اليوتيوب

أفضل 10 مسلسلات أجنبية منتهية لن تندم على متابعتها

عناوين بحث جوجل حول المسلسلات الأجنبية

أفضل مسلسلات أجنبية 2019، أفضل مسلسلات أجنبية 2020، أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية، أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ، أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق، أفضل المسلسلات الأجنبية IMDb،أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ، أفضل المسلسلات الأجنبية 2020.

أفضل المسلسلات الأجنبية

أخذت المسلسلات منحنى تصاعدي في السنوات الأخيرة، و أصبحت تملك قاعدة جماهيرية كبيرة تنافس الأفلام السينمائية مما دفع بشركات الإنتاج إلى إنتاج عدد هائل من المسلسلات خلق جو تنافسي، هذا التنافس هو في صالح المشاهد طبعا و الذي يوفر له خيارات متعددة، لكن و في ظل هذا الإنتاج الهائل هناك مجموعة مسلسلات تربعت على عرش الأفضل في التاريخ.
إليكم أحسن 10 مسلسلات أجنبية منتهية في التاريخ لحد الان:

مسلسل Mr.robot (2015-2019)

10/8.5 نقاد – 95% جمهور، هو مسلسل أمريكي يتكون من 46 حلقة، امتد على أربعة مواسم من سنة 2015 الى 2019 من بطولة رامي مالك وتأليف سام اسماعيل، حيث فاز بعدة جوائز أهمها جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل. تدور القصة حول شاب يعاني من مشاكل اجتماعية غير أنه مبرمج كمبيوتر ذكي وتمكن جدا، يدخل في مجال القرصنة الالكترونية ويقوم باختراق شركات كبرى والسيطرة عليها الى جانبه صديقه والذي يسمي نفسه ميستر روبوت.

مسلسل Prison break (2005-2017)

10/8.3 نقاد – 96% جمهور، مسلسل أمريكي بريطاني يتكون من 91 حلقة، امتد تشويقها على خمسة مواسم من سنة 2005 الى 2017 وتم بثه بالكامل على الشبكة التلفزيونية Fox ، حثل على العديد من الجوائز ونال ترشيحين في جائزة غولدن غلوب، القصة بدأت عندما يحاول شاب انقاذ أخيه من سجن فوكس ريفر وتهريبه منه بعد أن حكم عليه بالإعدام لجريمة لم يرتكبها وبريء منها، يقوم أخوه برسم خطة محكمة معتمدا على ذكائه لنجاح العملية، يعتبر من أكثر المسلسلات التي لاقت نجاح جماهيري كبير، وردة فعل نقدية جيدة .

مسلسل Dexter (2006-2013)

10/8.6 نقاد – 93% جمهور، مسلسل أمريكي من نوع الجريمة والغموض يتكون من 96 حلقة امتدت على ثمان مواسم شيقة، كانت من بطولة مايكل سيهول وتأليف جيمس مانوس حيث تم بثه على شبكات التلفزيونية Show time وحصل على عدة جوائز أهمها غولدن غلوب و ايمي، تدون قصة المسلسل حول شخصية ديكستر مورغن، وهو طبيب لدى شرطة ميامي لكنه في النهار يعمل كطبيب وفي الخفاء قاتل لجرائم متسلسلة بشكل احترافي لمجرمين فارين من العدالة، المسلسل قائم على رواية تحمل نفس الاسم.

مسلسل House M.D (2004-2012)

10/8.7 نقاد – 92% جمهور، مسلسل أمريكي من نوع الغموض يتناول قضايا طبية، يتكون من 176 حلقة موزعة على ثمان مواسم، عرض على شبكات فوكس التلفزيونية من بطولة هيو لوري وتأليف ديفيد شورل، القصو اجمالا حول طبيب أقل ما يقال عنه عبقري، يترأس قيم للطب التشخيصي، لكن السيء في الأمر أنه مدمن مخدرات وغريب الأطوار، تتميز أحداث المسلسل من وجود الدراما والغموض اللامتناهية وبعض من الكوميديا، فاز المسلسل بعدة جوائز أهمها جائزتين لغولدن غلوب و خمسة جوائز ايمي.

مسلسل House of cards (2013-2018)

 10/8.7 نقاد – 92% جمهور، مسلسل سياسي درامي أمريكي لخصت في 73 حلقة موزعة على ستة مواسم، من بطولة روبن ورايت وكيفين سبيسي ، المسلسل عرض على شبكات نيتفلكس، تدور قصة المسلسل حول خبايا التسيير والفساد وكذا تسيير قرارات في عالم السياسة بصفة عامة والبيت الأبيض بصفة خاصة، وتغليب المصالح الشخصية على المصالح العامة وكباقي المسلسلات فاز هو أيضا بعدة جوائز عالمية واخرى شخصية.

مسلسل The wire (2002-2008)

10/8.7 نقاد – 94% جمهور، مسلسل دراما وجريمة عرض بالكامل على شبكات HBO  من 2002 الى 2008، يتكون المسلسل من 60 حلقة امتدت لخمسة مواسم، قصة المسلسل تدور حول صراعات الشرطة ومنظمة دولية في تهريب وترويج المخدرات بولاية ميرينا والتي يسكنها أغلب السود من الطبقة العامة، المسلسل كان بدرجة عالية من الاتقان من ناحية الاشتباكات والتصوير حيث حصد العديد من الجوائز.

مسلسل  Friends(1994-2004)

10/8.9 نقاد – 95% جمهور، مسلسل كوميدي بامتياز حقق فرجة وشهرة كبيرة في التسعينات ومازال ليومنا هذا يحصد المشاهدات مكون من 139 حلقة موزعة على 10 مواسم، عرض المسلسل في الفترة الممتدة من سنة 1994 الى 2004، المسلسل يركز في أحداثه على ستة أصدقاء ومغامراتهم اليومية، حصل على جوائز غولدن غلوب و خمسة جوائز ايمي.

مسلسل The sopranos (1999-2007)

10/9.2 نقاد – 92% جمهور، مسلسل جريمة ودراما من انتاج شركة HBO، المسلسل من 86 حلقة في 6 مواسم من تأليف دافيد شايز، تدور القصة حول رجل مافيا أمريكي من أصول ايطالية سوبرانو ، والذي يحاول الموازنة بين دوره كرب عائلة جيد والمنظمة الاجرامية التي يترأسها، تدور الاحداث في جو الاثارة والتشويق والجريمة وحتى حضور الكوميديا فيه، تلقى المسلسل ردود فعل نقدية ايجابية مما مكنه من الحصول على 5 جوائز غولدن غلوب و 7 جوائز ايمي.

مسلسل Game of thrones (2011-2019)

 10/9.3 نقاد – 94% جمهور، مسلسل فانتازيا ملحمي أمريكي، من تأليف دافيد بينوف ودانيال وايز، مقتبس من أغنية الجليد والنار، أعتبره من أقوى المسلسلات التي شاهدتها على مر التاريخ لأن فيه شيء مختلف تماما، تدور القصة حول الصراع بين سبعة ممالك من أجل الوصول الى العرش الحديدي والسيطرة على كل الممالك، مما يؤدي الى حروب دامية شيقة، وفي ظل هذا الصراع يبرز عدو خطير من نوع اخر قادم الشمال وجيش أسطوري من الموتى، نجاح المسلسل من جميع النواحي فاق كل التوقعات ومنقطع النظير انه صراع العروش ومازال في بداية حصده للجوائز.

مسلسل  Breaking Bad (2008-2013)

 10/9.5 نقاد – 96% جمهور ، هو مسلسل المركز الأول مسلسل دراما وجريمة أمريكي سبق وتحدثنا عنه بالتفصيل من تأليف فينيس جيلغين، اعتبره النقاد والجمهور المسلسل الأكثر كمالا في التاريخ وتلقى اشادة نقدية واسعة بالرغم من بدايته البطيئة، مسلسل breaking bad الذي احتوت احدى حلقاته على تقييم 10/10 وهي الحلقة الرابعة عشر من الموسم الخامس ومازالت صامدة منذ سبتمبر 2013، تدور قصة المسلسل حول أستاذ الكيمياء والتر وايت المبدع في مجاله، يصاب بسرطان الرئة ليدخل مع أحد طلابه السابقين جيسي بينكمان عالم الجريمة وصناعتهم للميث فيتامين بهدف تأمين مستقبل عائلته قبل موته وتأخذ أحداثه منعرج خطير، فاز المسلسل بجوائز لا تعد ولا تحصى.  

خاتمة المقال

نصل لختام مقالنا المتعلق بأفضل المسلسلات على مدار التاريخ لا تفوت أحد منها، موقع موضوعي المتنوع الشامل يوفر لك كل ما تبحث عنه، لمزيد من المعلومات أو تفسيرات اتصلوا بنا، لانتقادكم وآرائكم وكذا تشجيعاتكم لنا اتركوا تعليق نلتقي في مقال اخر وموضوع شيق اخر على أكبر موقع عربي بالعالم. 



تعليقات