القائمة الرئيسية

الصفحات


طرق تسهيل الولادة

سنشرح في هذا المقال طرق تسهيل الولادة، حسنا لقد وصلت نهاية الحمل، ومع ذلك لا يزال الطفل لا يشير إلى طرف أنفه! يمنحك موقع موضوعي بعض النصائح لتحفيز الولادة بشكل طبيعي ومساعدتك في ولادتك بطريقة سريعة أو ولادة طبيعية . يمكنك الاطلاع على مقال يخص الوزن المثالي لطفلك. لمزيد من المعلومات اتصلوا بنا، كما لا تنسي ترك تعليق أسفل المقال.

عزيزاتي أمهات المستقبل، نهاية الحمل قادمة إنه الخط المستقيم الأخير الذي وصلت له بما أنك تبحثين حول مقال خطوات تسهيل الولادة، في الأيام القليلة الماضية  لا يمكنك الانتظار لرؤية الطفل يتحرك ومع ذلك لا شيء يحدث، ولا توجد إشارة تشير إلى ولادة قريبة، لذلك يبدو أن الطفل مثبت بشكل مريح، ولا يريد توجيه طرف أنفه حتى الآن. في حين أنه دافئ في بطنك، فإنه بالتأكيد يستفيد من لحظاته الأخيرة فيه، وسنستعرض في المقال العناوين التالية:
طرق تسهيل الولادة بدون ألم
طرق تسهيل الولادة بدون ألم
طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر
لتسهيل الولادة وتسريعها
مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية
تمارين لتسهيل الولادة وفتح الرحم
أعشاب لتسهيل الولادة
طريقة المشي لتسهيل الولادة

طرق تسهيل الولادة

طرق تسهيل الولادة بدون ألم

قومي بالتنظيف في المنزل

دعونا نفكر في الأمر حول طرق تسهيل الولادة  عندما يكون  من المحتمل أن تلد الأم طفلًا سابقًا لأوانه، فإن الأطباء يخافون من الشلل. لذا في الحالة المعاكسة، أي عندما يكون الطفل متوتراً بشأن الخروج، فإن جلسة تنظيف قليلة ستكون موضع ترحيب له. في الواقع  يجب أن تعززي النشاط البدني المكثف والحيوي، وربما يؤدي ذلك الى الولادة بشكل طبيعي، نحن نفكر بشكل مباشر في طرق والتي تكون عبارة عن غسل الأرض على أربع أي بالأيدي والأرجل (وضع مثالي لتوسيع عنق الرحم) ، أو في غسل النوافذ (رفع ذراعيك هو فعل محتمل يسبب تقلصات).

 قيادة السيارة

الذهاب لركوب سيارة يفضل بداية طبيعية للولادة. في الواقع  كما هو الحال مع النشاطالبدني، فإن الحركات الشديدة التي تسببها الثقوب أو المطبات على الطريق ستعزز الضغط الذي يمارسه رأس الطفل على عنق الرحم.

لتحفيز الولادة بشكل طبيعي اصنع الحب

سيكون صنع الحب أحد الحلول التي يمكن أن تؤدي إلى الولادة بشكل طبيعي. في الواقع  يبدو أن الحيوانات المنوية تحتوي على هرمونات تسمى البروستاجلاندين التي تعزز تمدد عنق الرحم، بالإضافة إلى ذلك  فإن ممارسة الحب من شأنه أن يطلق الأوكسيتوسين المناسب للانقباضات وبالتالي لبدء العمل.

تسمى أيضًا الطريقة الإيطالية وبالتالي فإن هذه التقنية ستؤدي إلى الولادة الطبيعية. الأمر متروك لك لاختبار نفسك من خلال منح نفسك علاقة حميمية مع زوجك، حقا انها احدى الطرق البسيطة والفعالة في بعض الأحيان.

لماذا تخاف النساء من الولادة بالرغم من طرق تسهيل الولادة؟

بعد 9 أشهر من الحمل حان الوقت لخروج طفلك من رحمك واكتشاف العالم الخارجي ولكن قبل ذلك  عليك أن تلدي، شعور الخوف من الألم، والخوف من عدم حب طفلك، بالنسبة لبعض الأمهات الحوامل  الولادة هي كلمة مخيفة. لماذا هذا الخوف من الولادة؟ فيما يلي سنذكر المخاوف الرئيسية من الأمهات أثناء الولادة ، والتي تم حلها بواسطة آن باكوس  عالمة نفس.

أخشى أن يأتي الطفل قريباً جداً

"إن الخوف من وصول طفلك في وقت مبكر جدًا هو الخوف من الولادة في وقت مبكر جدًا، تخشى الأمهات الحوامل بشكل خاص على طفلهن، الذي سيولد عندما لا يكون مستعدًا، كما تخشى هؤلاء النساء الولادة التي يمكن أن تكون مخيفة.
من ناحية أخرى حتى قبل الولادة، تقول بعض النساء إنهن غير قادرات بالفعل على حماية طفلهن على أكمل وجه عن طريق عدم "لفه" بما يكفي حتى النهاية ".

أخشى أن لا أتحمل الألم

"الخوف من عدم القدرة على تحمل الألم يأتي من القصص التي سمعناها من حولنا، حيث تتخيل كل امرأة ولادتها وفقًا لولادتها، وما أخبرته والدتهم عمومًا عن ولادتها، ولكن في الوقت الحاضر، تطورت الأمور الطبية والألم ليس كبير لتلك الدرجة بل هناك معدات تسهل عملية الولادة.

أخشى من العملية قيصرية

إن الخوف من عملية قيصرية يعني القول بأن الولادة سوف تفلت منك، وأن طفلك قد لا يعيش، مرة أخرى هناك خوف من عدم الكفاءة وعدم كونك أماً جيدة والشعور بالفشل منذ الولادة.

تخبر هؤلاء النساء أنفسهن أنهن لن يتمكنن من تنفيذ الأشياء "بشكل طبيعي" حتى النهاية. في الواقع في حالة القيصرية ينفجر الطب الجراحي في عملية يرغب المرء في طبيعتها.

ولكن إذا تمت التوصية بالقيصرية، فيجب القول أن الطفل يعاني من أمر ما ولا علاقة له بك أو أن تكوني أمًا جيدة  عليك أن تتقبلي ولادة قيصرية وتخبري دائما الناس أنك اخترت الأفضل لطفلك عندما يولد.

أخشى أنني لن أحب طفلي

صحيح أن بعض الأمهات يخفن من لقاء طفلهن، وأن هذا الواقع لا يرقى إلى مستوى توقعاتهن، إنهم يخشون أن يشعروا بخيبة أمل من طفلهم، ولكن بشكل خاص من خيبة أملهم من أنفسهم. لكن انتبه إلى أن هذه حالات نادرة للغاية، في حالة عدم رغبة الطفل حقًا.

من ناحية أخرى قد لا يكون الحب من النظرة الأولى مع طفلها، وقد تستغرق عملية الحب بضع ساعات أو حتى بضعة أيام، ولكن اطمئن  كل الأمهات تحب طفلها. يشير هذا الخوف مرة أخرى إلى الخوف من عدم الكفاءة لأن أمهات شخصيتهن في أسطورة الأم المثالية والقوية، التي يجب أن تفعل كل شيء في نفس الوقت وتفعل كل شيء بشكل جيد للغاية.

أخشى أنه لا يمكنني القيام بذلك

مرة أخرى  يشير الخوف من عدم الوصول إلى القصص التي سمعناها، لكن اطمئن  جميع النساء يلدن الولادة هي ظاهرة طبيعية يقوم الجسم بعملها، عليك أيضًا الوثوق بطفلك الذي يريد الخروج.

كل شيء ممكن أثناء الولادة، لا يمكننا ضمان أي شيء، ولكن اعلم أن الذاكرة العقلية فقط للألم باقية، وليس الذاكرة المادية. إن الولادة عملية عنيفة ودقيقة، لذا من الطبيعي أن تخاف وأن تشعر بالخوف، إنها عملية استثنائية للجميع، حتى لو أنجبت المرأة منذ الأزل، دون أن ننسى أن الولادة لا تشبه أي شيء شهدناه حتى الآن.

الولادة خطوة بخطوة

بعد 9 أشهر من الصبر، وصلت لحظة الميلاد يبدو الطفل جيدًا، ويكتمل اتساع عنق الرحم، ويشكل الرحم والمهبل نفقًا واحدًا يشترك فيه رأس الطفل سبحان الخالق.

في 95 ٪ من الحالات، استدار في بداية الشهر الثامن رأسه مقلوب، ذقنه مثني على صدره، الجزء العلوي من جمجمته يضغط على عنق الرحم.

يدخل الحوض عبر المضيق العلوي ورأسه موجه بشكل غير مباشر، لم يتم لحام عظام جمجمته بعد مع بعضها البعض وتسهل قابليتها للطرق. بمجرد عبور المضيق العلوي، ينحدر الطفل تدريجيًا وهو هنا الآن ورأسه مقلوبة، ونظرته تشير إلى الأرض.

بمجرد مرور الحوض العظمي، يواجه الطفل عقبة جديدة، وهي عضلات العجان، والتي سوف تتربص عليها لفترة معينة مرنة جدا، هذه الاخيرة تتوسع تدريجيا تحت الضغط. هذا، والتي تستمر لمدة نصف ساعة كحد أقصى، ونادرًا ما تكون أكثر، وحوالي عشر دقيقة للطفل الثاني.

بفضل دفعاتك القوية، يبدأ رأس طفلك بالتوجيه ويمكنك رؤية شعره الأول. يأتي الوقت الذي تطالبك فيه القابلة بالتوقف عن الدفع لتطهير رأس الطفل، التي تحملها بلطف لتجنب تمزق العجان. بمجرد تحرير رأس الطفل، تميله القابلة لتحرير أعلى الكتف، ثم يأتي الكتف الثاني، ثم ينزلق الباقي من تلقاء نفسه في ثوان.

ما هو التحضير الكلاسيكي للولادة؟

هناك طرق مختلفة كثيرة تسهل الولادة وللتحضير للولادة الأكثر شيوعًا وليس من المستغرب  "الكلاسيكية". مما تتكون؟ كيف وأين الممارسة؟

مبدأ التحضير للولادة الكلاسيكية؟

الهدف من جلسات العلاج النفسي التوليدي، كما يطلق عليها اليوم منع الألم من خلال العمل على النفسية. يتكون هذا الدعم من إعلام الأمهات المستقبليات حول مسار الحمل والولادة من أجل الحد من قلقهم قدر الإمكان.

كيف تتم جلسة التحضير للولادة؟

سوف تتعلم إدراك جسدك بشكل أفضل، والاستماع إلى مشاعرك، والاسترخاء والتنفس بشكل كامل. من خلال التمارين الصغيرة، سوف تكتشف أيضًا المواقف التي تخفف من آلام الحمل التي لا مفر منها وتعزز ولادة طفلك.
في مزاج جيد، نتعلم:
- متى تذهب إلى الأمومة؟
- معالجة الألم
- مراحل الولادة المختلفة
- تركيب فوق الجافية
- إمالة حوضك إلى الأمام
- الدفع للأسفل وليس باتجاه السقف نكتشف أنه من المهم بناء العضلات أو أنه يمكننا تخفيف التقلص عن طريق تورم البطن والزفير لفترة طويلة.

بالطبع لتكرار التمارين اليومية التي يتم إجراؤها أثناء التحضير للولادة التقليدية في المنزل، كما تقدم القابلات الدعم النفسي، لدى أطباء أمراض النساء جداول مزدحمة. تكرس القابلات المزيد من الوقت لك، وتشرح أصل ألمك وكيفية تخفيفه، يمكنهم أيضًا إحالتك إلى طبيب نفساني عندما يعتقدون أن ذلك ضروري.

من هي المعنية بالتحضير للولادة الكلاسيكية؟

جميع النساء الحوامل خاصة حيث تلد، ستتمكن من زيارة غرفة العمل وكذلك وحدة التوليد ككل والوصول إلى احساسها بأن المكان مألوف.

لقد ولدت حلم

حتى إذا كان من المهم التحدث عن الولادات الصعبة أو غير المثالية، فهناك أيضًا العديد من الأمهات اللواتي سارت الولادة بسلاسة أو حتى أفضل بكثير مما تخيلن!

غالبًا ما نسمع عن الولادات الصعبة أو الولادات المؤلمة، الولادة المبكرة أو الدموع عند الولادة أو الأوقات الصعبة الأخرى، وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للبعض، يحدث وصول الطفل بالفعل في ظروف غير متوقعة يصعب قبولها، ولكن في كثير من الحالات  لا تكون الولادة مرعبة جدًا ويمكن أن تكون تجربة جيدة جدًا.
ومع ذلك  تخشى العديد من النساء من الولادة هذه الشهادات حول ولادة الأحلام أو الولادة غير المؤلمة قد تطمئن البعض أو كأننا نستعرض لكم العناوين التالية:
تجارب النساء مع أعراض الحمل
تجارب اكتشاف الحمل
تجاربكم مع اكتشاف الحمل
تجاربكم مع اعراض الحمل
تجارب النساء مع أعراض الحمل
اعراض الحمل اللي حسيتي فيها
هل أعراض الحمل تظهر وتختفي
تجارب الحمل بدون أعراض

ليا  32 سنة: "لم أشعر بألم الانقباضات"

في 5 أيام من الفصل الدراسي الاسبوعي، أكره ألا أشعر بأي علامة على الولادة في ذلك الوقت كنت أخشى أن يضطر والداي الذين حضروا لهذه المناسبة إلى المغادرة قبل الولادة وأخيرًا، في نفس المساء عندما أذهب إلى المرحاض، أشعر بتدفق غريب ولكن لم أشعر بأي انكماش. كإجراء احترازي، نذهب إلى جناح الولادة، ويحق لنا سؤال القابلة الشهيرة: "ما الغرض من كوني أريد مثلا برجر بالجبن وبطاطا مقلية أريد أن أجيب، ولم أفكر للحظة أنني على وشك الولادة، لأنني ما زلت لا أشعر بأي ألم. بمجرد دخولها إلى غرفة ما قبل العمل، تسألني القابلة إذا كانت لدي انقباضات أجيبها بأنه لا، وبوضع المراقبة عليها، تردني: "نعم ، نعم ، أنت بخير تقلصات! هل هذا صحيح ؟! "... طوقي مفتوح بالفعل في السادسة.

 ما زلت لا أشعر بأي شيء. يكاد الأمر يبعث على القلق، لأنني أخبرت نفسي أنني يجب أن أشعر بالعمل قيد التقدم، لكن لا بداهة، الانقباضات تتسارع، لكنني ما زلت أديرها، دون أن أشعر بأي انزعاج وأواصل قراءة مجلتي، تمدد عنق الرحم إلى آخر خط مستقيم للطبقة فوق الجافية، وهو ما أقبل به (خوفًا من أن يأتي الألم فجأة)، لكن فوق الجافية تجعلني أنام  القابلة تهزني قليلاً: حان الوقت! لذلك أدفع قليلاً إلى الفراغ، لأنني لا أشعر بأي ألم. في ثلاث دفعات، يصل طفلي لا دموع ، تطمئنني القابلة بأن كل شيء بخير. اكتشفت بسعادة جنس ابنتي جولي الصغيرة 3 كيلوغرامات.

ليديا 25 سنة "لقد ولدت في أقل من ساعة واحدة"

نحن 3 في أيام من النهاية لا شك أن الولادة في 29 فبراير، يمر يومي مثل الآخرين  أنا أعتني بشقيقي  البالغ من العمر عامين فقط. وصل الأب الساعة 7:30 مساءً، واقترح أن نذهب إلى المطعم، أنا حقاً أريد أكل الآيس كريم المفضل لدي، بينما أحاول جاهداً أن أرتدي حذائي  أشعر بتدفق، أذهب إلى الحمام، أقنعت بأن أصبح سلسًا وقريب، أفراح الحمل! أبي ينظر إلي بغرابة، أنا وضعت الحذاء الثاني وهناك تمرد، يفهم أبي أن شيئًا ما يحدث ويفعل كل شيء لإقناعي بالذهاب إلى مستشفى الولادة.

 أنا لا أريد الذهاب أريد الآيس كريم! يتصل بوالدتي التي أقنعتني أخيرًا بالذهاب إلى هناك للتحقق من صحة كل شيء، بالكاد مثبتة في السيارة  أشعر بالتقلصات، أولئك الذين يجعلونك تقول "أخرجني أخيرًا لأرى الدنيا في أسرع وقت ممكن!". في الثامنة مساءً  نصل إلى قسم الولادة، بعد عشر دقائق  تم تجهيزي وتسارعت نبضات قلبي،أبعث برسائل نصية إلى أفضل صديقاتي ، وأخبرها أنني سأنتظر على الأرجح لساعات أخرى  في الساعة 8:20 مساءً، يعود الأب بعد أن ترك ابني الأكبر مع جدته. الانقباضات شديدة، ارتجف، تصل قابلة وتسألني بعض الأسئلة: "منذ متى فقدت ماءك؟ حوالي ساعة، أنت في العاشرة مدام! "بحق الجحيم؟" أنا لن يكون فوق الجافية؟ لم يكن لدي الوقت للاستماع إلى إجابة أن جيب الماء يخترق. يهرع الموظفون لأخذي إلى غرفة الولادة بينما أخبرهم أنها تنمو ولا أستطيع أن أعيق نفسي، هرعت إلى الغرفة الساعة 8:40 مساءً في الساعة 8.44 مساءً، ولدت ابنتي.

كيف تنمو بشكل جيد أثناء الولادة؟

أثناء الولادة  يلعب التنفس الجيد والدفع الفعال دورًا أساسيًا في ما يسمى بمرحلة الطرد، ما هي مفاتيح النمو الجيد أثناء الولادة؟ في حالة فوق الجافية ، هل نشعر أيضًا بالحاجة إلى الدفع؟

ما هي الدوافع المختلفة وفي أي الحالات نستخدمها؟

مود بوغيو: هناك طريقتان مختلفتان للدفع أثناء الولادة الغطس بالرئتين ممتلئتين والدفع حتى نهاية الزفير الذي لا يتنفس مع الرئتين الخاليتين.

تتضمن الطريقة الأولى للدفع المشاركة الهامة، تضيف هذه العضلات القوية جدًا قوتها إلى الدفع الطوعي للمريضة، مما يجعل الضغط على العجان أكثر كثافة وعنفًا ويمكن أن يجعل الجنين يخرج بسهولة وله تداعيات مؤلمة على العجان، ولكن عندما لا يضغط المريض بشكل فعال في الطريقة الثانية عند انتهاء الصلاحية، تعود أي قابلة أو أخصائي أمراض النساء والتوليد إلى هذه الدفعة الأولى المحظورة التي ستكون فعالة في ذلك الوقت، إنها ممارسة لكل حالة على حدة، اعتمادًا على قدرات الدفع لكل مريض.

في حالة فوق الجافية، هل تشعر الأم بصعوبة أكبر عندما تدفع؟

مود بوغيو: عادة ما يتم إعطاء الجافية للولادة المهبلية بشكل جيد لإزالة آلام تقلصات الرحم، ولكن ليس كل الأحاسيس المتعلقة بوضع رأس الجنين في الحوض. وحتى إذا كانت الجافية ما زالت نشطة للغاية في وقت خروج الطفل، فإن المريضة التي تكون مستعدة جيدًا للولادة، والتي تلقى دورات تحضيرية، لن يزعجها نقص في الأحاسيس وستضغط بشكل صحيح، خلافا للاعتقاد الشائع  فإن تخدير فوق الجافية والاستعداد للولادة مكملان ولا يلغيان بعضهما البعض.

ما هي مفاتيح الولادة الجيدة؟

مود بوغيو: بالنسبة لي ، فإن مفاتيح الدفع الجيد ناتجة عن معلومات جيدة من القابلات اللاتي يستعدن لتوليدك، نحتاج إلى جو من الثقة والحوار مع الأشخاص الذين سيكونون حاضرين عند الولادة بحيث تكون هناك إيماءات مرتبطة ببعضها البعض، والتي تبدو طبيعية والتي يتم وضعها دون الصراخ، دون كلام عدواني وبدون ضغط ، أو بأقل قدر ممكن

كيف تتدرب عندما تكون في السرير ولا يمكنك حضور دروس الولادة؟

مود بوغيو: إذا كنت طريح الفراش مع تهديد بالولادة المبكرة أو غير قادر على الحركة لأي سبب آخر، يمكنك الاتصال بالقابلة وتطلب منها أن تأتي وتحضر التحضير للولادة في المنزل، لا أعتقد أنه من الضروري التدريب في الدفع ، فمن الضروري الاستعداد نفسيًا لتلقي معلومات أكثر عقلانية ومطمئنة في نفس الوقت.


تعليقات