القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى طرق تصدر نتائج البحث: تحسين السيو وانشاء الباك لينك

أقوى طرق تصدر نتائج البحث: تحسين السيو وانشاء الباك لينك

مقدمة المقال

 سنشرح لكم طرق وكيفية تصدر نتائج البحث في كل محركات البحث،ذلك لزيادة الأرباح والزيارات والمتابعين، سواء في بلوجر أو ووردبريس مع اعطاء أمثلة وكذا الطرق المثلى لتحسين السيو والباك لينك، فكما عودكم موقع موضوعي الشامل بمنوعاته وجودته وطريقته في الوصول نحو القمة، نحن اليوم وبعد رسائل كثيرة نتطرق لموضوع مهم للغاية بطلب منكم، الموضوع تفصيلي للغاية ان كنت تريد أن تظهر في الصفحة الأولى من جوجل (Google)، ما عليك سوى قراءة المقال كاملا، والذي يتضمن طرق تصدر نتائج البحث وكذا تحسين السيو وشرح seo  للمبتدئين، والطريقة التي يعتمدها أكبر المواقع في تقوية الباك لينك، فالكثير منكم لم يجد الطريقة المثلى لذلك ويبقى السؤال كيف أتصدر البحث؟ ما هو الباك لينك؟ كيف أحسن السيو الخاص بموقعي؟ والسبل لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. اطلع على موقع مشاريع

جواب هاته الأسئلة في هذا المقال. وكعرفان منكم نرجو منكم ترك تعليق بعد قراءتكم للمقال والضغط على زر المتابعةعلى موقع موضوعي أكبر موقع عربي.

أقوى طرق تصدر نتائج البحث/ تحسين السيو وانشاء الباك لينك
يمكنكم قراءة مقالات متعلقة بالعمل على الانترنيت: 

ماذا يعني تتصدر نتائج البحث ؟

تصدر نتائج البحث موضوع جميل للغاية يجعلك تعمل بجد دون ملل، انشاء الموقع أو القناة ليس كل شيء، القبول في أدسينس ووضع الاعلانات مجرد بداية، فقوة موقعك في تصدر نتائج بحث جوجل، فالزائر أغلب الاحيان يدخل على الصفحة الأولى فقط وبالأخص الثلاث مواقع الأولى التي تظهر له، وهي ان صح التعبير الذي نتصارع من أجلها.

المرتبة الاولى في البحث معناها زيارات كثيرة من مختلف العالم، ومعناها أموال مضاعفة، والأهم من ذلك شهرة موقعك لما وصله من قوة في نتائج البحث، لكن لازم تعرف أن المرتبة الأولى ليست كل شيء حيث أنه يوجد عامل أهم وهو أساسيات السيو لذلك سنستعرض لكم أهم عوامل السيو وشرح مفصل حصري نعتمده على موقعنا، للتقدم على موقع Alexa  وكذلك الظهور في نتائج البحث بسرعة.







 الدليل الشامل لتصدر نتائج البحث وشرح أسرار السيو 

 ما معنى سيو؟ ما هو seo ؟ الطرق التي سنتحدث عنها هي التي ينصح بها خبراء السيو عبر العالم،  اذا كنت تريد عمل احترافي وكتابة مقال يتصدر نتائج البحث ويقوي السيو عليك ب:

المحتوى (السيو)

اذا كنت تريد عمل احترافي مميز عن غيرك عليك بكتابة مقال يحتوي على 1890 كلمة، نعم كما تقرأ الرقم كبير بعض الشيء لكنه أساسك في التصدر، حيث أجمع خبراء السيو على أن وجود مثل هذا المقال أو أكثر ليس بالضروري في كل المقالات، يكفيك فقط بين الحين والاخر أن تكتب مقالا بهذا الكم، وان كانت فيك ميزة الكتابة وتستطيع كتابة المقالات جميعها ب 1890 أو أكثر فموقعك سيكون قويا للغاية والطريق الأهم لتصدر نتائج البحث، وهي ميزة تفوق منافسيك، ولهذا السبب يجب عليك تحسين محتواك .

العنوان (السيو)

الكثير من الذين تابعتهم في طرقهم عند كتابة مقال طول العنوان، وهذا الشيء غير محبب عند محركات بحث جوجل (Google) ويوجه تركيزه نحو عنوان اخر أكثر جاذبية للزائر والباحث، وينصح أن يكون العنوان أقل من 70 حرف بالضبط. فمثلا لو كتبنا كيفية الربح من الانترنيت فهو جيد. اما لو كتبنا كيفية الربح من الانترنيت مع الحصول على المال الكثير فهذا الأخير يعتبر عنوان ضعيف وغير جيد لمحركات البحث والسيو .

الكلمات المفتاحية (الدلالية) الأكثر بحثا

يجب عليك الاعتماد على الكلمات المفتاحية والدلالية، في كل مقالك بالتفصيل ويكون ذلك في العناوين، المقال والوصف أي تستعمل الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس (أفضل – طرق- ما هي - كيفية – أبرز- أكبر ... الخ) فلا تكتب يا صديقي مقالا عشوائيا وكلمات الناس لا تبحث عنها اطلاقا فمقالك و محتواك أو حتى موضوعك في قناتك على اليوتيوب يحتاج لدراسة قبل البدأ فيه، ابحث عن الكلمات في سيكون حولها بحثا في المستقبل أيضا وكررها في مقالك، سأعطيكم سرا يستعمله موقعنا موقع موضوعي، ألا وهو بعد كتابة أي مقال نضع كل كلماته في أكواد الميتا تاج مما يعزز ترتيبنا دائما ويجعلنا نتقدم بسرعة في كل مواقعنا بالتالي تصدر نتائج البحث في جوجل، لهذا يجب عليك الاعتماد على الكلمات الدلالية.

من أين نأتي بالكلمات المفتاحية (الدلالية)؟ الأمر بسيط للغاية تسجل على Google Adwards  مجانا و Google trend وتبحث عن فيها وتستعمل احصائيات الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث . طريقتنا تكمن في كتابة المقال حول الكلمات التي ليس حولها منافسة كبير.

الوصف

بعد انتهائك من المقال يجب أن تتجه لكتابة في الوصف في مقالك أو قناتك، يعتمد هذا الوصف أساسا على البدا بالكلمات المفتاحية للعنوان الرئيسي . مثلا : العنوان يتضمن كيفية الربح من الانترنيت. حسنا نتوجه للوصف ونكتب شرح كيفية الربح من الانترنيت والمهم فيه أن لا تتجاوز 150 حرفا، المهم في الأمر بدأه بالكلمات الدلالية التي تلخص مقالك.

المقدمة التي تدخل بها مقالك

 كمبادرة مني أحاول دعمكم بكل الطرق التي أستعملها وهنا عليك أن تضع الوصف وبداية المقال والعنوان بنفس الكلمات المفتاحية المستعملة في موضوعك  فمثلا عند بدايتك للموضوع عليك الدخول مباشرة دون السلام عليكم أو التكلم عن موقعك (سنتحدث اليوم عن كيفية الربح من الانترنيت) وحاول أن تكون احترافي في اختيارك للكلمات.

العناوين الفرعية والثانوية

عند كتابة مقالك يجب عليك أن توضح لجوجل ترتيب العناوين (h1 .h2 h3) وترابطها ببعض وحتى هي تكون فيها كلمات مفتاحية، عليك التدقيق على كل هاته الأجزاء التي تبدو في نظرك بسيطة مثلا نذكر ثلاثة طرق العمل على الانترنيت  سنذكر: الربح من اليوتيوب – الربح من المدونة – الربح من التطبيقات فهذا ما يسمى بالترابط  ومحركات بحث Google  تحب هذا النوع من العناوين ويوصي بها خبراء السيو في تصدر نتائج البحث. 

ملاحظة: المقالات الفرعية والثانوية يجب أن لا تتجاوز 300 كلمة أي في العنوان الفرعي وبعد دخولك الكاتبة حال وضع 300 كلمة كأقصى تقدير.

 أدوات الربط

جوجل تحب كثيرا أدوات الربط وتجعلها من مميزاتها في تصدر نتائج البحث. ما هي أدوات الربط؟ هي أنك تتحاور مع القارئ في النقاش مثلا أنا الان أخبرك بتفاصيل الموضوع أحاول أن أشرح لك بشتى الطرق كما أني أضع لك مقالات كتبتها من قبل، فعندما تخلق حوارا مع المتابع ويحس بالراحة وهو يقرأ الموضوع يطيل الجلسة في موقعك ان صح التعبير، تخبره ما يجب عليه فعله وطرقك .

بالنسبة لربط مقالاتك ذلك يكون مثلا: أنا أكتب مقال حول الربح من الانترنيت، وعندي مقالة سابقة تخص الربح من اليوتيوب أو العمل على اليوتيوب فعملك هنا سيختصر على وضع هذا العنوان وربطه في مقالتك الجديد بالرابط الخاص بها .

الصور الخاصة

الصور تساعد كثيرا في الأرشفة وتصدر نتائج البحث في محركات Google ، فحتى هي يجب أن لا تخلو من الكلمات الدلالية واعطاء عنوان في الخصائص وهذا ما سيميزك عن غيرك في محركات البحث.

المراجع

أحسن طريقة للتقدم والتصدر أخذ روابط من المواقع العالمية المتصدرة ووضعها على مقالي أو موقعي فمثلا كتبت الربح من الانترنيت، عند نهاية المقال في الاسفل ندخل على ويكيبيديا ننسخ رابطها ونضيف ارتباط في مقالنا، فهنا جوجل تقدر عملك وتعتبره محترف بذكرك للمصادر ويساعدون الزائر في الوصول لموقعك عن طريق موقع ويكيبيديا مثلا.

كيفية انشاء الباك لينك لتصدر نتائج البحث

تعريف الباك لينك

في هذه الفقرة سنتكلم عن المعايير الخاصة ببناء الباك لينك. لكن ما هو الباك لينك ؟ هو الروابط الخارجية المعتمدة، اشهار موقعك عن طريق استعمال عدة مواقع تفوقك في الترتيب والقوة، مما يؤثر على محركات البحث وبالتالي تحسين الظهور في نتائج البحث والترتيب في أليكسا .يعتمد ذلك كما قلت على ربطك لموقعك مع مواقع أخرى ذات مصادر قوية وموثوقة من خلال محتواك، وبالتالي الزحف السريع نحو الصفحات الألى ل   Google  مما يجعله موقع محترم محبب لمحركات البحث ويستحق الظهور في الأول .
أقوى طرق تصدر نتائج البحث/ تحسين السيو وانشاء الباك لينك

طرق بناء الباك لينك لتقوية الموقع

يوصي الخبراء ببناء الباك لينك من خلال اعتمادك على تعليقك في المواقع الكبرى ذات الجودة، وتضع اللينكات الخاصة بك لتعريف محركات البحث على موقعك، أو تضعها في منتديات عالمية أو تضعها في برامج وتطبيقات وتقوم البرامج بدورها بنشر موقعك مما يزيد قوتك ويزيد عدد الزوار بكثرة لموقعك ذلك لاعتمادك على الاق المواقع المميزة ومجانا دون دفع أموال .

سنستعرض الان أهم المواقع التي ينصح بها في تقوية الباك لينك الوتي يعتمدها موقع موضوعي لا تنسوا المتابعة تعبيرا منكم عن تعبنا، والطرق تتجسد في مواقع تسجل من خلالها وتعتمد على تعليقاتك أو وضع محتواك ضمنها وهي كالاتي:

موقع   Medium

موقع   Medium موقع يقدم لك كنوز من المعلومات، قصص وتجارب الاخرين، تتعلم منها وتقعل ما أعتمده هم في مسار حياتهم وبالتالي الوصول للنتائج التي وصلوا اليها، يعتمد على نشر التدوينات والمقالات مجانا ووضع موقعك ضمنه، وهدفنا منه وهو الباك لينك منه فيجب عليك التعليق باستمرار على مواضيع هذا الموقع كونه يحتل المرتبة 80 عالميا مما سيؤدي لتقوية موقعك.

موقع steemit

موقع steemit هو موقع ربحي يتم الربح منه عن طريق نشر مقالات، لكن أنت ستستغله بنشر جزء من مقالاتك ووضع الرابط الخاص بموقعك لتعزيز الباك لينك، شرطه الوحيد أن ما تكتبه يكون حصري.

موقع about.me

موقع about.me موقع مجاني جميل ورائع يخص المراجع، يعمل لك سيرة ذاتية ويعرض أعمالك والمجالات التي تصلح للعمل فيها، يستعمل في الدخل من الانترنيت، أنصحكم بالتسجيل فيه ولا تنسى  أن هدفك هو الباك لينك في التعليقات وعروضك.

موقع reddit

موقع reddit هو سابع عشر موقع بالعالم يعتبر في العالم الغربي البوابة الرئيسية للأنترنيت، ذلك لأن الناس تتسابق للبحث عن المعلومات وانتقائها واستعمالها على موقعهم أو قنواتهم وتطبيقاتهم، هو يشبه فكرة المنتديات، يحتوي على عدة صفحات عربية، وهو احدى مواقع التواصل الاجتماعي  وبالتالي ستستعمله في نشر موقعك ليس المهم الدخول على الرابط لكن الهدف منه هو الباك لينك.

موقع ProductHunt

موقع ProductHunt هو منصة لمشاركة أحدث المواقع العالمية، والتطبيقات طريقة عمله  تعتمد على الزوار واتاحة ابداء رايهم أو شرائهم لتلك الأعمال، حيث أصبح الموقع في السنوات الأخيرة يسجل فيه خيرة مصممي التطبيقات والمواقع  والافادة من خبرتهم، مميز بخصائصه تعتمد عليه في نشر عملك.

موقع You tube

موقع العرض الأكبر في العالم يوتيوب منصة عرض مختلف الفيديوهات فمن منا لا يعرف اليوتيوب انشائك لقناة وتوجيه الناس لموقعك هو أحسن باك لينك تقوم به لنفسك، ولكن ان كنت لا تريد أن تتعب نفسك عليك بهذا الحل علق بمواضيع موقعك التي تش ذلك الفيديو فمثلا أنا كتبت عن الربح من الانترنيت تتجه نحو اليوتيوب  وتبحث عن نفس العنوان وتفتح كل الفيديوهات الخاصة بذلك المقال وتعلق بالرابط مع كتابة شيء يلفت قراء التعليقات .

موقع Facebook

 جميعنا يملك حساب على الفايسبوك، لكن ليس الكل له صفحة به، فان لم تكن تملك صفحة على الفايسبوك وتملك موقعا فأنت تضيع الموقع، فطريق الزوار والباك لينك هو هذا الموقع قم ببناء مجتمع قوي ومتتبعين لصفحتك، وأنشر روابط مقالاتك المميزة، أو علاماتك التجارية ومنتجاتك، وسيكون لك عدد هائل من الزوار على موقعك.

موقع twitter

موقع twitter أكبر مواقع التواصل بعد الفايسبزك حيث تضع Google  تدوينات على هذا الموقع مما يؤكد قيمته وقوته، يساعدك في الزحف والفهرسة بسرعة من خلال وضع روابط موقعك باستمرار، ونشر تغريدات تجلب لك الزوار وتجعل محركات البحث تتعرف على موقعك بشكل أكبر والنتيجة تكون تصدر نتائج البحث.

موقع linkedin

موقع linkedin أحد مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة أخرى مميزة يجعلك لن تمل منه، أو بعبارة أخرى التواصل المهني، مزيج بين الفايسبوك وجوجل بلس في السابق، لكن التواصل فيه يكون مع الشركات بدلا من الأصدقاء، الهدف منه البحث عن وظائف وبدورها الشركات تبحث عن عمال تناصب تلك المناصب، يمكنك من عرض سيرتك الذاتية ومنه وضع رابط موقعك فيها وفي التعليقات لتعزيز الباك لينك.

موقع pinterest

موقع pinterest كباقي المواقع واختلافاتهم فهذا الموقع والذي هو عبارة عن شبكة اجتماعية جديدة لنشر الصور، يمكنك من التعليق على جميع الصور والفيديوهات، مع صيغة تختلف عن بقية مواقع التواصل الاجتماعي.

موقع Mix

موقع Mix أكبر موقع للحصول على باك لينك قوي و امن، جلي زيارات من مختلف العالم ومضاعفة الارباح، وايضا تصدر نتائج البحث وتحسين السيو الخاص بموقعك وقناتك، تكتب فيه جزءا من مقالك مع اضافة الرابط الخاص بك ليعرف القارئ المزيد وبالتالي تدرجك ونجاحك في الموقع .

منتدى العربي ترايدنت

 يعتبر ترايدنت أكبر منتدى عربي على الاطلاق يتيح لك وضع تدوينات، تجلب لك الزوار العرب من كل مكان طريقته في التسجيل صعبة بعض الشيء، العمل فيه يكون بالكتابة ووضع رابطك وهذا ما يعطيك باك لينك قوي لموقعك

خاتمة المقال

نصل لنهاية شرح أقوى طرق تصدر نتائج البحث وكذا تحسين السيو وانشاء الباك لينك، لم نترك تفصيلا الا وذكرناه بعد قراءتك للمقال اذهب وسجل في المواقع التي ذكرناها وحاول التعليق بأسلوب جيد يجعل موقعك يتقدم باستمرار. موقع موضوعي أكبر موقع عربي يوفر لكم كل ما تبحثون عنه. للاستفسار ومزيد من المعلومات اتصلوا بنا ولا تنسوا ترك تعليق أسفل المقال.













   
   

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق