القائمة الرئيسية

الصفحات

أماكن للسياحة | تونس 2020

مقدمة المقال:

اماكن السياحة تونس فمن منا لا يعشق السياحة والسفر، من منا لا يريد أن يستمتع مع أصدقائه ويخوض تجارب جديدة بعيدا عن وطنه، صديقي متتبع صفحة موضوعي، اذا كنت من عشاق  السياحة  وتعيش في الدول العربية الافريقية، وانت طالب وليس لك دخل انصحك بالسياحة في تونس، وسأقدم لك جميع الطريق لكي  تنفق 150 دولار فقط . أنت حقا ستستمتع بها ولن تندم على زيارتها. يمكنكم أيضا قراءة مقال السياحة في دبي ومقال السياحة في تركيا
سبب كتابتنا لهذا الموضوع هو وصول العديد من الرسائل التالية:
السياحة في تونس للشباب 
تكلفة السياحة في تونس 
تقرير عن السياحة في تونس
السياحة في تونس الحمامات
السياحة في تونس العاصمة 
السياحة في تونس للعوائل 

أماكن للسياحة | تونس 2020

 1-  بدايتي في السياحة:

 لم أزر اي بلد اخر غير بلدي الجزائر، ولم أعتمد على الشركات السياحية التي كتبنا حولها مقال، كنت طالبا ليس لي مداخيل فقط التي أعين بها عائلتي عن طريق كشك في منزلي، والجميع يعرف حال الطالب في الوطن العربي، وحتى لا أدخل في التفاصيل، الحدود ببين الجزائر وتونس مفتوحة فهما بلد واحد، وتجمعهم ثقافة وعرق واحد، لدرجة أن عدد السواح في كل صيف منالجزائر نحو تونس حوالي ثلاث ملايين سائح، واذا بي أنا الذي احكي قصتي حملت حقائبي وبدأت الرحلة كان شيئا جميلا للغاية . 

أسكن في الغرب الجزائري قررت أن أتوجه بالقطار الى العاصمة الجزائر ومن هناك أعاود ركوبه والتوجه الى مدينة عنابة، مدينة عنابة في اقصى الشرق الجزائري مدينة خلابة أنصح بزيارتها، قضيت فيها وقت قليل، تكلفتي بين القطار وطعامي للمدينة كانت حوالي 2200 دينار جزائري أي بحوالي11 دولار امريكي، حسنا تجد الكثير من سيارات الاجرة التي توصلك حتى حدود دولة تونس بل الافضل لك ان تنزل، وتدخل سيرا بجواز سفرك خير من الانتظار والطوابير، بعد وصولك ودخولك الحدود...  اه نسيت تدفع  لسيارة الاجرة 2500 دينار جزائري حوالي 16 دولار وصلت الى تونس، لا أعرف شيئا سوى فطنتي توجهت للبحث عن سيارات الأجرة، وجهتي كانت سوسة بعد تصريف المال المتواجد عندي بطبيعة الحال الدينار التونسي أعلى من الدينار الجزائري.






2- الخروج الاول من الوطن:

بعد ان طلب مني سائق للاجرة 100 دينار تونسي، رفضت وتوجهت بحثا عن الباص .بحث طويلا ومشي، وكأني أمام منزلي وجدت باص يقلني ب 20 دينار تونسي الى العاصمة تونس ،أي ما يعادل 1200 دينار جزائري، بدأ يتحرك رأيت أجمل المناطق والهندسة المعمارية، قراهم تتسم كونها بالازرق والابيض فقط، لا أفهم حتى اليوم سبب تلك الألوان، سيارات قديمة بعض الشيء، طرق معبدة وجميلة وقلة الامن في الطرقات، بعد 4 ساعات وصلت العاصمة تونس لم ابقى فيها سوى ساعتين أخذت الباص مرة ثانية متوجها الى سوسة الجميلة، كان الثمن 15 دينار، يعني 900 دينار جزائري.

3- الوصول الى سوسة

وصلتها في الليل كانت مدينة رائعة منذ بداية الامر، نزلت وحقيبتي الصغيرة معي وبدأت أبحث عن مرقد أقضي فيه الليلة الاولى من رحلتي، بعد بحث طويل وجدت فندقا سعر الليلة الواحدة فيه 40 دينار، اي 2400 دينار جزائري دفعت 6 ليال الطعام مجاني للعشاء، الفطور في تونس رائع تأكل ب 5 دينار اشهى ما تريد، كنت في الصباح أعمل رياضة على الكورنيش الرائع للمدينة، مساءا أزور المناطق الاثرية مثل السوق العربي والمساجد كانت جميلة رغم قدمها، سيارة الاجرة داخل سوسة ب 3 دينار، لم احضر السهرات، لأني لست من محبي الخمور ولا حتى الصخب لكن كان كل شيء جميلا.

 كنت أذهب الى مقاهي أقل ما يقال عنها درجة أولى بعضها في وسط البحر،  وثمنها رخيس 3 أو 5 دينار، مدينة لا تنام شاهدت فيها كل الجنسيات وتعرفت على اصدقاء من تونس، بعدها توجهت الى مدينة الحمامات، لأقضي بها ليلة واحدة، اشتريت منها بعض الهدايا لعائلتي، لم أعجب بها صراحة، وعدت أدراجي بشخص يسافر بأرخس ثمن، نصيحة لك لا تتهور واسال عن الاثمان لانها تختلف من شخص لاخر ومن مكان لاخر الثمن كان 148 دولار ما يعادل 22000 دينار جزائري واخرنصيحة لا تنتظر أحدا سافر لوحدك انت لست شجرة. 

 خاتمة المقال: 

ان أعجبتكم كتباتي اضغط على زر المتابعة في موقع موضوعي أفضل موقع عربي، أحاول ان أقدم فيه شيء مختلف ومختلف كتاباتي شخصية وأصلية دعمكم يهمني وثقتكم تحفزني موضوعي. للاستفسار أو مراسلة الصفحة اتصلوا بنا. يمكنك ترك تعليق أسفل المقال شكرا على متابعتنا.
البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا و موقع موضوع - موقع سطور - موقع المرسال  

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. الف مبروك القبول في ادسنس

    ردحذف
  2. موضوع يستحق القراءة شكرا على النصائح

    ردحذف

إرسال تعليق