القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة والسفر في النرويج: تعرف على أبرز معالم النرويج

السياحة والسفر في النرويج: تعرف على أبرز معالم النرويج

مقدمة المقال

من منا لا يود السياحة في النرويج والتعرف على أبرز معالمها، ويبحث عن أفضل وقت لزيارة النرويج ومدن النرويج والمسافات بين مدنها. 
تعتبر النرويج من الدول الاغنى والاغلى والاجمل، مساحة واسعة لم تعبث وأماكن وكأنما لم تلمسها يد البشر تجعلك ترى بين جبالها وتضاريسها عظمة الخالق، بلد النصف مليون بحيرة، نتحدث في هذا المقال عن اجمل المغامرات في هذا البلد موطن الفايكنج، أكثر من 450 ألف مسطحة مائية بلاد الجليد والشلالات والانهار التطور العمراني وزحمه المدن، دعونا نكتشف كل ما يخص السياحة والسفر في النرويج على أكبر موقع عربي موضوعي. بما أنك تقرأ هذا المقال فأنت من المهتمين بالسياحة اقرأ أيضا:
- السياحة في تونس
- السياحة في تركيا 
- الشركات السياحية
- السياحة في دبي
السياحة والسفر في النرويج: تعرف على أبرز معالم النرويج

سياحتي في النرويج

العاصمة أوسلو

مشواري بدأ من وصولي الى العاصمة اوسلو، التطور العمراني وزحمة المدن بطريقة مذهلة مختلفة،  وطبعا القصر الملكي والبرلمان النرويجي موجود فيها، في حال نويت السياحة الى النرويج عليك أن تتقن اللغة الإنجليزية، حتى تتفاهم مع أهل البلد ببساطه لان 86 بالمئة من أهل البلد  يتقنون الإنجليزية بطلاقة، وحصلت النرويج عام 2003 على لقب المدينة المستدامة، بعام 2007 حصلت على أكثر المدن الخضراء أمل للعيش حول العالم، كما أن جائزة نوبل السنوية يتم تسليمها في هذه المدينة.

بأوسلو كانت سيارة الشركات السياحية تنتظرني للتوجه للغرب النرويجي والذي فيه أجمل بقاع الارض، وحسب برنامج كانت الوجهة الاولى ليسبوتن الطريق الاغرب حول العالم بطول حوالي 30 كيلومتر، متعرج ومنحدر حوالي1000 متر عن سطح البحر، هذا الطريق يغلق تماما في فصل الشتاء لكن بالصيف يزوره حوالي 120 الف سنويا من السواح، لقد أحسست بأبشع شيء أحسسته خلال مروري بهذا الطريق، والدوار الذي أصابني فيه بسبب كثرة المنعطفات والضغط الجوي، كنا نمشي بين الغيوم حرفيا كان شيئا رائعا. وقبل وصولنا لهذا الطريق مرينا بمنطقة كانت اشبه بتضاريس وطبيعة ايسلندا.

روعة الطبيعة في النرويج ليزي فيورد

 المنطقة كانت ساحرة في مقدمة الطريق كان في انتظارنا مضيق رائع يدعى ليزي فيورد، من أجمل المضائق البحرية في النرويج وقت وصولنا الجو كان ماطرا لكن المنظر كان مدهشا، الغيوم منخفضة والشلالات محيطة بالمكان من كل جانب، في النرويج الامطار ولكن لن تمنعك من الاستمتاع بالمناظر لأن الجو ماطر أغلب الاوقات صيفا وشتاء، ومن هذا المضيق كان يجب حمل سيارتنا عبر العبارة  لنكمل وجهتنا ومغامراتنا وهو طريق لاهم المعالم السياحية.
السياحة والسفر في النرويج: تعرف على أبرز معالم النرويج

المنطقة الصخرية بالنرويج بريكستولن

وبعد ليلة قضيناها في الفندق على الضفة الثانية من المضيق، انطلقنا صباحا بالسيارة وكانت وجهتنا لأجمل وأشهر مناطق الجذب السياحي بالنرويج، وهي منطقة عبارة عن منصة صخريه تشكلت بسبب عوامل طبيعية، يقصدها ألاف السياح بالرغم من صعوبة الوصول اليها، ولا يوجد مسار للسيارات للوصول، لهذا كان يتوجب علي ركنها في منطقة بعيدة واكمل السير على الاقدام، مسافة المشي كانت حوالي 4 ساعات تقريبا بين الجبال وطرقات كانت صعبة بأماكن واسهل بأماكن أخرى، لأي أحد يريد زيارة هذا المكان أخبرك أنه المكان الحقيقي الذي تختبر فيه لياقتك ان كانت عالية، لكن جمال المناظر حولك الجبال والينابيع والانهار واشكال الصخور تنسيك تعبك، أكيد هناك شيء لفت نظري ان طول الطريق واحنا نمشي لم نرى أوساخا على الارض، بالرغم من أنه لا يوجد عمال في هذه المنطقة وهذا ان دل على شيء يدل على رقي السياح الذين يمرون عبر هذا الطريق، كل شخص يحمل قمامته ويأخذها لأقرب مكان مخصص  وبالعموم المناطق كلها نظيفة بالنرويج. وبعد مسار طويل تخللت فيه درجات لا تعد ولا تحصى، كانت لحظه الوصول المرتقبة والذي أنسانا التعب تماما لرؤية الروعة المنتظرة.
السياحة والسفر في النرويج: تعرف على أبرز معالم النرويج

عاصة الغرب النرويجي بيرغن

النرويج يسكن فيها حوالي 5,05 مليون نسمة فقط في رحلتنا كان للمدن نصيب من هذه الرحلة، نعم واحدة من اجمل هذه المدن كانت رائعة للغاية تدعى بيرغن، تلقب بعاصمة الغرب النرويجي يمكن اعتبارها منطقه انطلاق الغرب، في حاله ما اذا كنت لا تريد الانطلاق من أوسلو، البيوت ملونه بالوان الطيف المدهشة وهي أول شيء يجذبك في هذه المدينة الرائعة، خلال وصولك لهذه المدينة تكون الواجهة البحرية مزينه بهذه البيوت الرائعة، تحيط ببيرغن سبع جبال تصعد عليها بوسائل مختلفة، مثل التلفريك، تشاهد نظره بانوراميه رائعة، من الاعلى على المدينة من اشهر معالم هذه المدينة سوق السمك الذي توسطها، حيث يباع فيه أفخر أنواع السمك الطازجة، التي رأتها عيني والمأكولات البحرية، وكانت زيارتها فرصة لتجربة أحد أصناف هذا السمك، وفعلا كانت لذيذة .

مع حلول المساء وبدون أي ترتيبات بنفس اليوم الذي وصلنا فيه على بيرغن ومن حسن حظنا كان فيه المهرجان السنوي للألعاب النارية.

مضيق جيرانجير النرويجي

النرويج تتميز بكثره المضائق البحرية والممتدة على طول الساحل، يعتبر سابع أطول خط ساحلي في العالم، وأشهر هذه المضائق الذي ضاع صيته عالميا، وصور من اشهر الوجهات السياحية هو مضيق جيرانجير المصنف في اليونسكو على مستوى التراث العالمي منذ عام ،2005 وبكل أمانه الطريق لهذا المضيق لوحده رحلة ممتعة، وما اقترابك لقريه جيرانجير تتبين معك ملامح المضيق من بعيد، تجد فيه أغلب الاحيان سفن الكروز العملاقة، لتأخذ الركاب ضمن رحلات ساحلية داخل النرويج أو في كل أوروبا.

متى تقدر الحصول على زاويه مشاهده رائعة وتصوير هذا المضيق ؟ يوجد ثلاث مطلات عالية توفر لك مشاهدة أكثر من رائعة، المطلة الاولى فليداس جوفات ومطل العين ومطل دالسنيبا وهو الاعلى على الاطلاق، الوصول له تطلب مني بالسيارة حوالي 40 دقيقه حتى صرنا بارتفاع حوالي 1,600 متر، تخلل الطريق مناظر أقل ما يقال عنها أنها مدهشة، وتحس للحظة أنك ستصل للسماء لشدة ارتفاعها.

نهر سترين النرويجي

هنا يمكن ان اقول أني وصلت لأجمل مكان رأت عيني، كنت أسمع عنه كثيرا لكن من سمع ليس كمن رأى منطقة سترين كانت وجهتنا لهذا اليوم، ومهما حكيت عن جمال هذه المنطقة أكيد سأظلمها، كل شيء تشتهي العين رؤيته ستجده هنا، بحيرات، الشلالات، الجبال و اللون الاخضر الزاهي للعشب الشجر النابض بالحياة، منطقة تحس أنها مصنع الأكسجين نهر سترين هو الأشهر في هذه المنطقة، هذا النهر ليس كما تتخيل الماء فيه أنقى مما نشرب مساره ملتوي وكأنه مرسوم بأبعاد متساوية الجمال،  انه لا يصدق كل شيء يجبرك على التسبيح للخالق.
السياحة والسفر في النرويج: تعرف على أبرز معالم النرويج

بعد جلسه رائعة وتناول وجبة الغداء على طرف هذا النهر توجهنا لبحيرة تسمى البحيرة الخضراء سبب تسميتها بهذا الشكل هو لون المياه الاخضر استأجرت قاربا من احدى الشركات وعشت تجربه التجديف في هذه البحيرة الرائعة.

طريق المحيط الاطلسي النرويجي

من أجمل الطرق التي مرينا عليها طريق المحيط الأطلسي الشهير هذا الطريق صمم بطريقه فريدة ربط من خلاله مجموعة كبيرة من الجزر داخل المحيط الاطلسي، أكثر من ثمانية كلم لكن هذا الطريق، يتعرض بشكل كبير للأعاصير حيث أن القيادة فيه تتحول لرعب حقيقي، افتتح الطريق عام 1986 قبل أن يصير وجهة سياحية لمئات الالاف من السياح حول العالم، وبسبب جمال وغرابة هذا الطريق تحول لأيقونة لأغرب الشركات السياحية العالمية، استعملوه بالإعلانات التجارية لتصوير سياراتهم في هذا الطريق.

اليسوند فينيسيا النرويج

المدينة التي زرناها في الأخير لقبها البعض بفينيسيا النرويج، بسبب القنوات المائية المتداخلة بين أحيائها، وتشابه بينها وبين فينيسيا الإيطالية وهذه المدينة تدعى اليسوند، وتعتبر من أجمل مدن الغرب النرويجي التقاء بين الجبال والمضائق والمحيط الاطلسي، أنصحكم بمطعم في قمة جبلية مقابلة مطل مميز يعطيك فرصة رؤيه بانوراميه ساحرة على هذه المدينة، تلتقط منها بعض الصور التذكارية وبعدها يمكن كان نزول والتمشي بين أحيائها وبيوتها الملونة الرائعة.

خاتمة المقال

 هنا تنتهي رحلته في بلد مليون بحيرة كانت بالنسبة لي تجربة رائعة لن انساها بكل حياتي، وان سنحت لي الفرصة سأعيدها ألف مرة، كما عودكم موقع موضوعي أكبر موقع عربي على السياحة والأسفار  نحن اليوم فصلنا في سفرنا للنرويج، أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم، لمزيد من المعلومات اتصلوا بنا، ولا تنسوا ترك تعليق أسفل المقال وتشجيعنا باستمرار.

البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا و موقع موضوع - موقع سطور - موقع المرسال  

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق