القائمة الرئيسية

الصفحات

مسلسل زلزال

مقدمة المقال:

مسلسل زلزال كما عودناكم في قسم الأفلام والمسلسلات، بمقالات التشويقية التي تفتح لك باب المشاهدة، نحن اليوم نطل عليكم بمسلسل جديد صنف كأحد أفضل المسلسلات العربية، مسلسل زلزال على Mbc فالجميع يبحث عن تحميل مسلسل زلزال، حتى وأنه فاق البحث حوله المسلسلات التركية التي سيطرت لعدة سنوات متتالية، دعونا نكتشف مع بعض مسلسل زلزال  بتقييم شامل من كل الجوانب على موضوعي. يمكنكم أيضا قراءة مقال حول المسلسل الأمريكي الشهير بريكينغ باد، والمسلسل التركي الواعد ألف. كما يمكنكم متابعة فيلم السنة التركي سجين في الزنزانة رقم 7 .


مسلسل زلزال

مسلسل زلزال انجاز للسينيما العربية:

خلال بحثنا عن أكثر المسلسلات اثارة للشعب العربي في كل العالم سواء على موقع قصة عشق أو مواقع أخرى، لطالما وجدنا سيطرة للسينما التركية  وفي سنة 2020 منذ بداياتها حدثت طفرة واختلافات اذ جسدنا تفاوت في الأبحاث العربية لمشاهدة مسلسلاتهم فنجد مثلا في قائمتنا مسلسل الهيبة، مسلسل شباب البومب الكويدي و مسلسل نسر الصعيد  وفي مسلسلات السينما التركية نجد أكثرها بحثا قيامة أرطغل، حب أعمى وواد الذئاب في أجزائه القديمة ثم زهرة الثالوث، وكل المسلسلات التي ذكرناها كانت الطفرة فيها مسلسل زلزال الشيق والرائع حيث أنه لم يشهد تصدر مسلسل عربي منذ فترة طويلة . فهل ستكون للسينيما المصرية عودة وطريق للسينما العربية والعالمية؟

نبذة حول مسلسل زلزال وشخصياته:

قدم لنا المخرج المصري ابراهيم فخر تحفة فنية لسنة 2019،  تجسدت فيها الصراعات والدراما القوية حول أرض حدث بها زلزال، المسلسل التلفزيوني المصري من تأليف عبد الرحيم كمال وحضور أبرز قامات التمثيل في السينما العربية وحضور مميز محمد رمضان الذي سواء كنت تحبه أو تختلف معاه فانه قد وصل لأعلى نسب مشاهدة في السنين الأخيرة وخاصة بعد حضوره القوي في مسلسل الاسطورة سنة 2016 والذي وصل فيه لأعلى نسبة مشاهدة في تارخيه كممثل، ومسلسل نسر السعيد سنة 2018 والذي أيضا حقق نجاحا كبيرا حضور أيضا ماجد المصري، حلا شيحة المثيرة للجدل بعد خلعها للنقاب والعودة للتمثيل، منا عبد الغني، أحمد صيام، محمود حجازي، هنادي مهنا، حسام داغر، يوسف عثمان والكثير من الشخصيات المميزة التي كان لها في ظهورها الأولي سطوع لنجوميتها قدمت لنا هذه التحفة






طابع مسلسل زلزال:

انتاج للسينما المصرية كما ذكرنا من قبل عام 2019، مسلسل ذات طابع أكشن كما عودنا محمد رمضان في معظم مسلسلاته للوصول لأهدافه أو يأخذ حقه ويثبت نفسه، حضور أيضا الجانب الرومنسي الذي يبقى له دور مهم في قصة المسلسل وصولا للدراما والذي يبحث من خلاله المخرج الوصول لرسالة وهدف معين. 

أحداث مسلسل زلزال:

أحداث المسلسل بدون حرق تتكلم حول زلزال حدث سنة 1992، والد محمد رمضان الذي كان يشتغل في بيع السكنات بالقسط، ومع وقوع الزلزال يتم انهيار العقار بشكل كبير ووفاة والده ومن هنا يبدأ الصراع الكبير. على الرغم من عائلته الفقيرة والبسيطة، الا أن شخصية محمد الحربي الطالب الجامعي تجعله يطمح بعيدا ويكسر هذا الفقر.
يحاول محمد رمضان (محمد الحربي) استرجاع ممتلكات والده من صاحب العقار، في ظل وجود علاقة حب قوية بين ابنة الرجل ومحمد ورفض ولدها المستمر لعلاقة حبهما، تتطور الأحداث وتدخل في صراعات أخرى فرعية، لو نتكلم عن القصة بشكل مبدئي فهي ليست بجديدة مع طابع النزاعات القديمة من حس الانتقام والدراما والظلم  وقصة الحب، لكن الكاريزما التي يجسدها البطل يكون لها دور كبير في نجاح المسلسل وهذا يبقى رأيي المبدئي لحد ما تشاهدون حلقات المسلسل وما هي المفاجئات التي يقدمها لنا، الانتاج تم عرضه على قنوات dmc و mbc مصر ويمكنكم مشاهدة حلقاته على اليوتيب.

خاتمة المقال:

 بهذا نكون قد وصلنا لمقالنا التفصيلي والذي بدورنا لم نستعمل فيه حرق لمسلسل زلزال، تابعوا مقالاتنا الشيقة والأصلية دائما على مدونة موضوعي في قسم الأفلام والمسلسلات أكبر موقع عربي، للاستفسار ومزيد من المعلومات اتصلوا بنا، يمكنكم أيضا ترك تعليق أسفل المقال.
البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا - موقع سطور 

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. https://www.maashywetaaminaty.com/
    ماشاء الله ممتاز

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. شكرا لكم على دعمنا باستمرار أتمنا منكم المزيد من التعليقات المحفزة باستمرار

      حذف
  2. موقع اكثر من رائع صراحة

    ردحذف

إرسال تعليق