القائمة الرئيسية

الصفحات

الوزن المثالي- طرق الوصول للوزن المثالي

الوزن المثالي- طرق الوصول للوزن المثالي

مقدمة المقال 

 كيفية الوصول للوزن المثالي وطرف الوصول اليه هو ما يأرق الكثير من الناس،فتجد الأسئلة المتداولة والمحيرة . كيف أعرف الوزن المثالي لجسمي؟ الوزن المثالي للرجل ؟ الوزن المثالي للمرأة؟  من خلال متابعة الأبحاث يوجد الكثير من يعرفون طولهم ووزنهم بدون معرفة وزنهم المثالي. حسنا مقالنا اليوم سيساعدك في معرفة كيفية الوصول للوزن المثالي، في هذا المقال سأكتب طريقة مختلفة تماما كما عودكم موقع موضوعي أكبر موقع عربي قسم الجمال والصحة، يمكنكم قراءة مقال متعلق بموضوعنا اليوم وهو كيفية زيادة وانقاص الوزن.

بالنسبة للمكملات الأفضل لزيادة الوزن تجدونها هنا: جامبو لزيادة الوزن - سيرياس ماس - ماس تك 


الوزن المثالي- طرق الوصول للوزن المثالي

طريقة معرفة الوزن المثالي

مفاهيم خاطئة عن الوزن المثالي وتصحيحها

هي طريقة دقيقة وعلمية، سأصدمكم بها وأغير كل مفاهيمكم حول الوزن المثالي، حيث أن الوزن المثالي هو أكبر خدعة وأكبر كذبة بعالم الدايت (تنزيل الوزن) وعالم الفيتنس الناس تقع بها وتفشل، كلهم يعتمدون على برامج الدايت وتنزيل الوزن ثم الرجوع الى زيادته بحجة الوصول للهدف، وكل هذا مفهوم خاطئ.

يتأثر الوزن المثالي بعدة عوامل وعدة معادلات علمية الناس تتبعها حتى تعرف هذا الوزن، لكن المشكلة الناس عند معرفتها لهذا الوزن ينسون شيء مهم جدا، ذلك لأنهم يركزون على رقم الميزان فقط. والعامل المهم في كل ذلك نسبة الدهون أهم من الرقم على الميزان ونسبة العضلات بالجسم أهم أيضا من الرقم على الميزان.

الوزن المثالي للرجل

ذلك يعني أن الرجل اذا كانت نسبة دهونه بين 10 و 15 بالمئة (ينصح به أن يكون 12) سيكون في مكان جيد جدا، بغض النظر عن وزنك والرقم الذي ظهر، فاللاعب الذي يلعب كرة قدم أمريكية أو مصارعة  وعنده عضلات كثيرة، فهذا قد تجد ميزانك مثله لكن الاختلاف أن جسمه بدون دهون بينما أنت عكس ذلك، هو يظهر عنده عضلات وأنت لا هذا كله بالنسبة للرجل.

الوزن المثالي للمرأة

بالنسبة للمرأة نسبة الدهون تكون بين 20 و 22 بالمئة يكون جسم رياضي وجميل  ولكن لا ننسى نسبة الدهون ليست الرقم على الميزان.

مفاهيم علمية حول الوزن المثالي

 يوجد دراسة تقول أنك عندما تقف على الميزان فوزنك صحيح لكنك هزيل ما عندك أي عضلات، يؤلمك رأسك وضهرك كثيرا لغياب العضلات، الدهون في جسمك غير ظاهرة لكني أؤكد لك أنها عالية رغم غيابها للعيان. الخلاصة من هذا لا تركزون على الميزان بل ما تراه عينك في المرآة،  عملية خسارة الدهون أو الوصول للوزن المثالي هي ليست نقص أرقام بل هي عملية اعادة بناء الجسم وتغيير شكل الجسم، حرق الدهون لأنها المصيبة الأكبر بالوضع الصحي ووضع الوزن بصورة عامة، هدفي منكم عدم قياس الوزن كل اليوم وأحاول تغيير مفاهيمكم.

الوصول للوزن المثالي

بناء كتلة عضلية صحية سواء في الصالات الرياضية أو منزلك مع أتباع نظام غذائي صحي، ونسبة الدهون نقللها بأكبر صورة ممكنة حتى نصل للنسبة المئوية التي تحدثنا عنها، فانت تري صديقتك تملك جسم جميل ومتناسق لكنه صحي، فالمشكلة التي يقع فيها الناس هي يضلون يخسرون وزن بدون بناء عضلات، ويتبعون الأرقام وهذه المشكلة وقعت فيها شخصيا. فهذا يسمى تخريب للجسم وصحتك، فهنا العضلات تتآكل تدريجيا ووزنك يهبط بصورة وانت تسعد بذلك وكل ذلك خطأ . فأنت تحتاج لخسارة الدهون مع الحفاظ على عضلاتك جسمك حينئذ سيكون مبني بشكل صحيح  في غياب الترهلات وتشققات الجلد أو تواجدها بنسية قليلة، فكل المشاكل هي بسبب فكرة الوزن المثالي وطريقة انقاصه فكل هذا خطر للصحة عمليات الأيض تخرب، الهرمونات تخرب حتى ممكن حصول مشاكل في الحياة الزوجية . النتيجة عليكم نسيان الميزان  مرة كل أسبوعين تكفي وعليكم بالاعتماد على فكرة المرآة ويكون هناك تناسق بين التدريب والاكل الصحي وتنزيل الوزن فاعتمادكم على المبادئ الثلاثة يمكنكم من خسارة الوزن بشكل صحيح والوصول للجسم الذي سيسعدكم وتصلكم لنتائجكم المرجوة.  

حساب الوزن والطول المثالي للأطفال

منذ أن يتكون الجنين في بطن أمه يكون حساب الوزن و الطول من أهم الاشياء التي يعنيها كل من الام والطبيب، وذلك لما فيه من أهمية في معرفة معدل نمو الطفل واحتياجاته، وهناك الطرق التي تمكن الأم من احتساب المعدل الطبيعي لنمو الطفل منذ الولادة وحتى أن يضل لسن المراهقة والشباب.

يزن الطفل عند ولادته ما يتراوح بين 2.5 و 4.5 كجم، ويكون طوله 45.6 الى 52.7 سم، وعند اتمام الشهر الأول يضل وزنه ما بين 3.2 الى 5.4 كجم  وطوله في ما بين 50 و 57.4 سم، عند اتمام الشهر الثاني يصل الى وزن 4 الى 6.5 كجم  وطوله 53.2 الى 60.9 سم، عند نهاية الشهر الثالث يزن 4.6 الى 7.4 كجم وطوله 55.8 الى 63.8سم، وعند اتمام الشهر الرابع يزن 5.1 الى 8.1 كجم ويصل طوله الى 58-66.2 سم ، عند اتمام الشهر الخامس يزن 5.5 -8.7 كجم  ويصل طوله الى 59.9- 68.2 سم، عند اتمام الشهر السادس يزن ما بين 5.8 الى 9.2 كجم  وطول 61.5-70 سم  ويستمر نموه بهذا الشكل وان وجدت خلل عليك بمراجعة طبيب لمواصلة متابعة الأوزان والطول تابعي جدول خاص في الصورة 

جدول الوزن المثالي للطفل

الوزن المثالي- طرق الوصول للوزن المثالي
 معدلات الطول والوزن تختلف تبعا لحالة الطفل وطبيعة تغذيته، ولكن الثابت هنا ان الطفل حين يصل لعمر العامين لا بد أن يصل وزنه لأربعة أضعاف وزنه عند الولادة.  

طريقة حساب الوزن والطول المثالي للأطفال

لحساب وزن الطفل بعد ين العامين لابد من اتباع معادلة بسيطة يمكنك من خلالها معرفة اذا كان وزن الطفل طبيعي أم أقل أم أكثر من الطبيعي. يمكنك الاطلاع على مقال يخص طرق تسهيل الولادة.

معادلة حساب وزن الطفل هي كالتالي (عمر الطفل بالأعوام ضرب (*) 2) +8 = الوزن المثالي للطفال بالكيلوجرامات. فمثلا اذا كان الطفل المراد معرفة وزنه عمره عامين فستكون المعادلة 2 ضرب (*) 2 = 4 + 8 = 12 كجم  وهو الوزن المثالي للطفل في عمر العامين.

حساب طول الطفل أيضا عن طريق معادلة وهي (عمر الطفل بالأعوام ضرب (*) 5) +80= طول الطفل بالسنتيمتر. فمثلا اذا كان عمر الطفل 3 سنوات (3 ضرب (*) 5) + 80 = 95سم  وهو طول الطفل المثالي في عمر ثلاثة أعوام علما أن الطول يتأثر بالعوامل الوراثية.


الوزن المثالي- طرق الوصول للوزن المثالي

خاتمة المقال

وبهذا نكون قد تطرقنا لكل الجزاء التي تخص الوزن المثالي عبى موقع موضوعي، وكذا الوزن والطول المثالي للأطفال، يمكم قراءة العديد من المقالات وكل ما تبحثون عنه لمزيد من المعلومات اتصلوا بنا، ولا تنسوا ترك تعليق أسفل المقال. 
البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا و موقع موضوع - موقع سطور - موقع ويب طب -موقع المرسال  




تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق