القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق العناية بالبشرة/ 5 وصفات طبيعية

أفضل طرق العناية بالبشرة/ 5 وصفات طبيعية  

مقدمة المقال  

طرق العناية بالبشرة  والوصفات الطبيعية هي كل ما تبحث عنه المرأة، فتجد التساؤلات تدور حول طرق العناية بالبشرة الدهنية، طرق العناية بالبشرة يوميا،طرق العناية بالبشرة الجافة، كيفية العناية بالوجه طبيعيا !  من أهم الأشياء التي تسعى اليها المرأة هي الحصول على بشرة نضرة وناعمة، لكون بشرتُكِ هي عنوانٌ لجمالكِ، يعرض لكم موقع موضوعي أكبر موقع عربي، بعض النصائح والخطوات الهامة والسريعة باستخدام مكونات طبيعية التي تفيدك في العناية ببشرتكِ في فصل الصيف وتعطيك أفضل النتائج وتجعل بشرتك أكثر نضارة خلال وقت قصير. تابعي هذا المقال جيدًا حتى يمكنكِ التعرف عليها  كما يمكنك قراءة مقال رائع للغاية حول كيفية العناية بشعرك
أفضل طرق العناية بالبشرة/ 5 وصفات طبيعية

وصفات وطرق العناية بالبشرة

التغذية المفيدة لبشرة صحية
الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة
طرق مختلفة للعناية بالبشرة
الوصفات الطبيعية لاستعادة نضارة بشرتك 

التغذية المفيدة لبشرة صحية

لأن الغذاء السليم والجيد، يساهم في جمال وجاذبية البشرة، من خلال احتواءه على الكثير من المعادن، الفيتامينات والبروتينات المساعدة على نضارة واشراقة البشرة لذا عليك الحفاظ على تناول وجباتكِ الغذائية بانتظام واتباع بعض النصائح التالية (دعونا نذكر منها):
أفضل طرق العناية بالبشرة/ 5 وصفات طبيعية


 - الاكثار من شرب الماء فهو سر البشرة الجذابة اذ يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتنقية البشرة من السموم، أيضا يقلل من ظهور الهالات السوداء المزعجة. كذلك الماء من العوامل الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتنعيم البشرة من الداخل. لذلك، عليكِ بشرب 8 أكواب من الماء بشكل يومي.

- الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على مواد دهنية مفيدة للجسم كالأوميجا 3 والتي توجد بشكل كبير في السمك، المكسرات والجزر.

- الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على هرمون الاستروجين لأنه يعتبر من المواد التي تعمل على ليونة البشرة من بين هذه الأغذية البروكلي لاحتوائه لمضادات الاكسدة وهرمون الاستروجين.

- التقليل من تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين Aو C كونهم يعملوا على إظهار علامات التقدم بالسن ويسببوا التهابات في الخلايا الجلدية ومن أكثر الأغذية التي تحتوي عليهم المواد السكرية.
الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة

الاعتناء بالبشرة بشكل يومي من أهم الأشياء التي على المرأة اتباعها من أجل الحصول على بشرة نضرة وصافية وهذه بعض النصائح:

عليكِ بتنظيف بشرتكِ مرتين يومين باستخدام الغسول الخاص بنوع بشرتكِ. كما يمكنكِ غسلها باستخدام ماء الورد لكونه يؤثر على نضارة الوجه وإشراقة البشرة وسد المسامات، ويعطي للخدود لونا أحمرا طبيعيا.

رطبي بشرتك باستخدام كريم الليل للحفاظ على نضارة البشرة، حيث يعمل على إصلاح الأنسجة التالفة وتجديد الخلايا، لمقاومة أشعة الشمس (خاصة ونحن في فصل الصيف)، يمكنكِ استخدام مرطب طبيعي للبشرة بتحضير ملعقتين من الحليب وملعقتين من العسل. قومي بتدليك البشرة جيدًا بهذا المرطب، وتركه بعض الدقائق بعدها اغسلي وجهكِ بالماء البارد، كما يمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند وغيرها.

استعملي كريم واقي من اشعة الشمس ذات نوعية جيدة، حيث تعتبر اشعة الشمس من بين الأسباب التي تلحق اضرارا بالبشرة وتؤدي الى ظهور علامات التمدد والتجاعيد في الجلد واتساع المسامات.

اهتمي جيدا بمناطق محيط العين والشفاه لكونهم أكثر المناطق حساسية في البشرة، بعيداً عن الهالات السوداء والجفون المنتفخة والشفاه المتشققة يمكنك استعمال مقشر طبيعي لها بوضع زيت الزيتون مع السكر وفرك الشفاه بهم، او بوضع شرائح الخيار الباردة تحت العين ليزيد من تدفق الدم، ويقلل الانتفاخات.

 طرق مختلفة للعناية بالبشرة

هناك طرق عديدة للحفاظ على نضارة البشرة وجاذبيتها وتعمل على وقايتها نذكر منها:

- عليكِ بالنوم بما لا يقل عن 8 ساعات يوميًا لان السهر وقلة النوم يتسببان في إجهاد البشرة ويقلل من اشراقها، ويجعلها أكثر عرضة لظهور التجاعيد، والإصابة بالهالات السوداء حول العينين.

- ممارسة تمارين رياضية بشكل منتظم باعتبارها من الحاجات الأساسية التي عليكِ الحفاظ عليها كونها تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم لزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة لاكتساب بشرة صحية ونضرة، خصصي فترة مناسبة من يومك لممارسة بعض التمرينات البسيطة كالجري، المشي لفترة 20 دقيقة على الأقل.

- استشارة طبيب مختص في الامراض الجلدية في حال ظهور التهابات او تغيرات على البشرة.

الوصفات الطبيعية لاستعادة نضارة بشرتك:

أقدم لكِ أفضل الوصفات الطبيعية على الإطلاق لترطيب بشرتك والحفاظ على نضارتها بكل أمان وبمكونات سهلة وبسيطة موجودة في كل بيت.
أفضل طرق العناية بالبشرة/ 5 وصفات طبيعية

ماسك الأرز المطحون

الأرز وحده كافي لإعطاء البياض الناصع غلي فنجان ارز في لتر من الماء حتى يطهى جيدا صفيه ومن ثم اطحنيه مع إضافة القليل من الحليب وضعيه ماسك حتى ينشف اغسليه بماء دافئ كرري العملية مرتين أسبوعين.

ماسك الشاي الأخضر

من اهم الوصفات لعلاج البقع وتفتيح البشرة خذي ملعقة من الشاي الأخضر مطحون بودرة مع ملعقة زبادي ملعقة حليب بودرة اخلطيهم وحطيه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد.

ماسك الكركم

من أحسن الوصفات لتوحيد لون البشرة خذي ملعقة من الكركم مع ملعقتين زبادي وملعقة ليمون مع ملعقة سكر قومي بخلطها جميعا وضعها على بشرتك لمدة بين 10د الى 20 دقيقة.
ماسك القهوة

من أروع الوصفات لتقشير البشرة وشدها لتبدو أكثر شبابا وحيوية خذي2 ملعقة صغيرة من القهوة مطحونة بياض بيضة واحدة اخلطيهم جيدا ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة كرري الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك النشاء

يعتبر النشاء من بين الوصفات الفعالة جدا في تفتيح وترطيب البشرة اخلطي ملعقتين من النشاء مع ملعقة من الحليب الى ان يصبح كريمة ثم قومي بتوزيعه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد كرري الماسك يوميا لنتيجة فعالة.

خاتمة المقال 

. وبهذا نصل اليوم لختام مقالنا الرائع للمحافظة على بشرة جميلة ناعمة مريحة لك موقع موضوعي أكبر موقع عربي المتنوع أنصحكم بالمتابعة باستمرار يمكنك ترك تعليق أسفل المقال للاستفسار ومزيد من المعلومات اتصلوا بنا

 البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا و موقع موضوع - موقع سطور - موقع ويب طب -موقع المرسال  .




تعليقات