القائمة الرئيسية

الصفحات

الفيلم التركي سجين في الزنزانة رقم 7

مقدمة المقال 

السينما التركية تطورت بسكل كبير منافس للسينما العالمية، سنعرض اليوم مقال تفصيلي حول أحد أفضل أفلام سنة 2020، والذي نال الاشادة والتفاعل في كل العالم. يمكنكم أيضا متابعة مقال خول المسلسل الواعد الف aleph و المسلسل الشهير breaking bad .

مقدمة شاملة حول الفيلم:

تم إصداره في دور العرض في تشرين الأول 2019 في تركيا ، وسرعان ما أثبت الفيلم نفسه في المراكز العشرة الأولى على نطاق منصات العالم، بمجرد ظهوره على منصة بث Netflix في 13 آذار. تسلط تلك الأفضلية الضوء على الإعاقة على يد قصة نافذة لأب وابنته في تركيا في الثمانينيات. 
الفيلم التركي سجين في الزنزانة رقم 7

 تقييم الفيلم:

كأنه حزن كافكا وبؤس دوستويفسكي، وقد لخصت في فيلم واحد، ستشعر وكأنك في منام وعاطفة رهيبة قد تصل  حتى البكاء، بغير ارادة لست من متابعي السينما التركية وعشاقها، لكني اجبرت على متابعته بعض الضجة التي شاهدتها على منصات التواصل الاجتماعي. النجم بارع بشكل كبير بتجسيده شخصية الاعاقة الذهنية، انه " بولوت آراس " بين خلط لتعابير الوجه، وحركات بدنه المتقنة في كل المشاهد  تجعلك ترتبط بذاك النجم وتتعاطف معه، دعونا نكتشف ذلك الموضوع المتفرد بشأن العمل السينمائي الدرامي المثير حصريا على موضوعي.

هو طبعة جديد للفيلم الكوري الجنوبي لكن فيه الكثير من الدراما  مع أكثر من  5.3 مليون موافقة ذلك الفيلم نقل أوروبا منذ عرضه على منصة نيتفلكس في أوائل آذار بجميع اللغات رغم أنه أتى في فترة الوباء العالمي. 

قصة الفيلم:

الوالد محمد، متخلف عقليًا على نحو وسطي ، يربى ابنة أوفا بمفردها بمساعدة جدتها، يجمع لها المال لشراء حقيبة لابنته أوفا، و لكن عقيد القوات المسلحة يأخذ الحقيبة لابنته "سيغدا". بعد قليل  أيام ، يتقابل "ميمو" مع "سيغدا" التي تود أن تلعب بصحبته لعبة. إذا نجح في الإمساك بها، ستعطيه الحقيبة. تنزلق ابنة العقيد، ورأسها يصطدم بصخرة فتموت مباشرة ، يقوم والدها باتهام محمد زورا بقتلها، ويحكم  بالشنق عقب اعتراف ناله بالشدة، يرسل القائد محمد للتعفن في السجن، في انتظار الإعدام يتعرض للضرب بلا انقطاع في زنزانته من قبل السجناء الآخرين، ويحجب من زيارات ابنته وجدته. والكثير حتى لا أخرق لكم المشاهد. 

ملاحظة: قبل عام من إلغاء إجراء عقابي الإعدام في تركيا في سنة 1984 ، كان رفض الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة العقلية لافتًا للنظر.

نجاح في العالم  بفضل الحجر الصحي؟:

وقالت نيتفلكس  "لم يتم الترويج للفيلم  بأي أسلوب وكيفية محددة. لقد وجد جمهوره بمفرده". وتابعت قائلة: "لم يكن للفيلم عنوان للسوق الأجنبية". مع فهرسة 4.8 من 5، على منصة ألوسيني المشهورة، ولكن بعد ذلك تغير المشهد حيث  نقل الناس إلى البكاء. تسلسل المشاهد الدرامية، وواقعية تمثيل الأشخاص، والأصوات التركية الجميلة لا تترك سكون للقلوب الهشة. في عالم سينمائي تهيمن فيه الإنتاجات الأمريكية الفائقة سقط الفيلم كالنقطة على هذه الانتاجات ، يمنح ذلك الفيلم التركي درسًا في الإنسانية.فيلم  فيلم جميل بشكل كبيرً. جعلني أفكر في الخط الأخضر في موضع آخر. أداء جيد للغاية من قبل الممثلين.

 سلبيات الفيلم:

بينما ذكرنا المراجعات الإيجابية في المقال ، فإن المراجعات السلبية تشق طريقها. قد توضح ساعتين و احدا عشردقيقة لا نهاية لها بشكل فعلي. المشاهد الممتدة للدراما، والتأثيرات السينمائية المتوسطة، والمونتاج الذي يترك شيئًا ما مطلوبًا تحجبه عواطف المشاهدين. لكن يقول الناقد سيلوبس: "عمل سينمائي طفيف جدا يعمل على العواطف لبلوغ المشاهد. المسرحية كانت متوسطة للغاية والقصة تافهة". "إذا كنت لا تهتم بالتمثيل والتمثيل، وتريد فقط مشاهدة قصة دامعة تبكيك ، ان كنت تبحث عن عمل سينيمائي يتم فيه قياس كمية الدموع، فإن هذا العمل السينمائي يروق لك . 

وفيما يتعلق لأولئك الذين يتفرجون الخيوط السينيمائية ويفهمون فورا أن المقصد من ذاك العمل السينمائي هو اللعب على الألياف الرومانسية على حساب إنجاز جيد، قم بتمرير دورك، ذاك الفيلم ليس لك. بهذا ننهي مقالنا التفصيلي الختامي .

خاتمة مقال الفيلم:

لمواصلة المزيد من الملخصات الحصرية الدقيقة استمرو بمتابعتنا على مدونة موضوعي، صفحة شاملة  تحتمل الخطأ والصواب تنقل الواقع، لا الكذب. ملخصات أعمال سينمائية ومسلسلات، منوعات في السياحة والأسفار، مختلف أخبار رياضة كرة القدم، خواطر وروايات، دعمكم ومتابعتكم تحفزنا للمزيد على أفضل موقع عربي. تَستطيع مراسلة الصفحة لتقبل انتقادكم اتصلو بنا، كما أنه يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال .
البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا - موقع سطور .

تعليقات