القائمة الرئيسية

الصفحات

المسلسل التركي الف (Aleph) 

مقدمة المقال:

كما عودتنا الدراما التركية على الابداع وتجانس الاحداث والمسلسلات، ها هي اليوم لم تكتفي بذلك وحسب وانما تدخل عالم الجريمة والأكشن والغموض. أحد انتاجات سنة 2020 الذي سيعرض في اكتوبر بشخصيات لطالما أخببناها وأبدعت في وجود كنان أمرزاغلي أوغلو، أحمد ممتاز تايلان و ميليس سوزان  والمخرج هو السينيمائي  امين البار والذي بدوره حاصل على عدة جوائز في الفترة الأخيرة، خصوصا عن فلم الأخوات و ذلك بشرح تفصيلي على مدونة موضوعي. يمكنك ايضا متابعة مقال حول أحد أبرز الافلام التركية سجين في الزنزانة رقم 7، كل ذلك على أكبر موقع عربي في العالم موضوعي.


المسلسل التركي الف (Aleph)

القصة اجمالا حول مسلسل الف:

قصة المسلسل اجمالا تدور حول اثار التاريخ الاسلامي في وجود محققين لحل جرائم  القتل وذلك عندما يتم تعيين قضية مع المحقق المشهورفي هاته الجرائم البشعة الغامضة  قرب التقاعد سيتار أوزتورك مع شريك قضيته كمال مكاليستر، يكتشفون سلسلة من جرائم القتل القاسية والجريئة. وسرعان ما يعرفون أنهم يتعاملون مع قاتل متسلسل ترتبط دوافعه بالبدعة الإسلامية والصوفية. بينما تتشابك الحالة ، يكتشف المحققون أن حل القضية ليس دورهم الوحيد في هذه الصورة. مزيج من العواطف والاحداث الدرامية اللامتناهية تجعلنا نلقي النظرة على هذا المسلسل الذي سنشرحه بالتفصيل على مدونة موضوعي.

تفاصيل مسلسل الف aleph

الحلقة الأولى من مسلسل Aleph كانت مستهل موفقة للغاية تفند لنا رجوع الأسطورة كنان للشاشة بعد عدم حضور طويل منذ مسلسل القبضاي الذي لم يرقى لمستوى مصالح عشاقه ومعجبيه و يالها من عودة ممتازة تمتاز بالهيبة والفخامة تنسي المتتبعين في غيابه الطويل والدراما التركية حاضرة فى أمتن صورها مثلما جرت العادة، لخصها كنان في روايات و وقائع حقيقية.

المسلسل نقلة نوعية فى الدراما البوليسية ومسرح الجريمة التركية والغموض اذا كنان في مسلسل بوليسي  ولا يقل فى المستوى عن أسمى الحلقات المسلسلات والأفلام  الامريكية والاسبانية من هذا النوع نحن تعودنا على ضبابية نقطة الدم فى الدراما التركية اذا المشاهد التى ظهرت فى الحلقة مختلفة تماما و جريئة و واقعية جداا  والحلقة عموما التى تتميز بطابع الهلع  (ملاحظة: من يخاف من منظر الدم لا ينصح له بمشاهدة هذ المسلسل الاسطوري بالحلقه الأولى في الدقيقه 23 وحتى 25 ). 

تقييم شخصي حول المسلسل التركي الف

انا رأيت أعمال سينمائية بوليسية عديدة و تقريبا كل مسلسلات مسرح الجريمة اوزارك وديكستر وغموراه و ومشتقاته لوس انجلس ونيويورك ونيواورلينز و بريكينج باد، ومسلسل العروش الثلاثة وغيرهم لذا أستطيع أن أميز الأفعال التى تهتم بالتفاصيل الدقيقة لمسرح الجريمة وهنا درجة ومعيار المسلسل جيد وممتاز، بما في ذلك الموسيقى التصويرية والمؤثرات البصرية، المونتاج والتصوير والاضاءة والاخراج كلها على نطاق عالي من الجودة وهنا أكرر جمله الصحفية رنينى بعد مشاهدة الحلقة فى العرض المختص (نحن على توقيت مع جرائم وغموض واثارة تحبس الأنفاس). لهذا انصحك كتقييم مني بالبدأ في المسلسل حالا لا تنتظر لتستمتع.

 خاتمة المقال: 

سنضع المزيد من مقالات المسلسلات جميعا على صفحتنا  زورونا طول الوقت فهذا يسعدنا ويحفزنا ونعدكم بدورنا ان لا نخيبكم، ما ستجدونه إلا الحصري والأصلي على صفحة موضوعي. للاستفسار ومزيد من المعلومات اتصلوا بنا على بريد الصفحة، ويمكنكم أيضا ترك تعليق أسفل المقال.
البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا - موقع سطور 

تعليقات