القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن كندا | الهجرة الى كندا 

سنشرح موضوع الهجرة الى كندا ان كنت تقرا هذا المقال فانت من المحظوظين، من منا لا يريد الهجرة الى كندا والعمل بها، او السفر لها، الجنسية الكندية تعني انك تملك جنسية العالم، من منا لا يريد كسب المال ومعرفة الطرق الصحيحة في ذلك، كلنا نعرف أن كندا البلد الوحيد الذي يستقبل المهاجرين دون توقف على مدار السنة، لكن لا نعرف السبل لهذا بحثت لاجمع لكم بعض المعلومات الحصرية على موقع موضوعي أفضل موقع عربي. عناوين الموضوع تتضمن:

الهجرة إلى كندا 2020

عيوب الهجرة الى كندا

الهجرة الى كندا للسوريين

برامج الهجرة الى كندا

تقديم الهجرة إلى كندا 2020

للراغبين في الهجرة كندا تفتح أبوابها لمليون مهاجر خلال 2019 و2021

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2020

معلومات عن كندا| الهجرة الى كندا

ماذا يجب ان تعرف عن كندا ؟

1. كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة  

تبلغ مساحة كندا الإجمالية 9.9 مليون كيلومتر مربع. ويمس المحيط الهادئ والقطب الشمالي والمحيط الأطلسي (وهذا هو السبب في وضع شعار بلدها "من البحر إلى البحر" منطقي تمامًا)، مما يجعلها البلد الذي يمتلك أطول خط ساحلي (243،791 كم) في العالم . وتتكون من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم عاصمتها أوتاوا. المحافظات هي: ألبرتا(العاصمة: إدمونتون)، كولومبيا البريطانية (فيكتوريا)، مانيتوبا (وينيبيغ)، نيو برونزويك (فريدريكتون)، نيوفاوندلاند ولابرادور (سانت جونز)، نوفا سكوتيا (هاليفاكس)، أونتاريو (تورونتو)، الأمير إدوارد جزيرة (شارلوت تاون)، كيبيك (مدينة كيبيك)، ساسكاتشوان (ريجينا). والأقاليم الثلاثة هي: الأقاليم الشمالية الغربية (يلونايف)، ونونافوت (إيكالويت)، ويوكون (وايتهورس).

2. أرض البحيرات

تمتلك كندا بحيرات أكثر من بقية العالم مجتمعة. في الإحصاء الأخير سنة 2019، قد يكون هناك ما يصل إلى مليوني بحيرة، مع 563 بحيرة أكبر م 1000 كيلومتر مربع. أكبرها في كندا تشمل بحيرة هورون (أونتاريو)، بحيرة غريت بير (الأقاليم الشمالية الغربية) وبحيرة سوبيريور (أونتاريو).  واخيرا بحيرة وينيبيغ.

3. سكان متعدد الثقافات

كندا هي الدولة الأولى في العالم التي تتبنى سياسة التعددية الثقافية، مجتمعها من كل الجنسيات، وتبني التنوع والتعددية واليوم وفقًا لتقرير برلمان كندا بشأن التعددية الثقافية الكندية، فإن البلاد هي موطن لأشخاص من أكثر من 250 من أصول عرقية مختلفة. أفاد حوالي 6.2 في المائة من إجمالي السكان الكنديين عن هوية السكان الأصليين و 3.22 في المائة ينتمون إلى أقلية واضحة (تعداد 2016). وتأتي أكبر المجموعات من بين هذه الأقليات الواضحة من آسيا (بما في ذلك الشرق الأوسط) وأفريقيا وأوروبا. أكبر مصدر فردي للمهاجرين هو الفلبين، تليها الهند والصين (المصدر: هيئة الإحصاء الكندية ويعتبر اخر احصاء).

4. الديمقراطية / الملكية

كندا دولة ديمقراطية برلمانية برئاسة رئيس الوزراء، ومع ذلك فهي أيضًا ملكية دستورية مع سلطة تنفيذية منوطة بالملكة. هذا يعني أن الملكة هي رأس الدولة، ورئيس الوزراء هو رئيس الحكومة. تتكون الديمقراطية البرلمانية من ثلاثة أجزاء: السيادة (الملكة)، ومجلس الشيوخ، ومجلس العموم، وفي الوقت نفسه  لدى الحكومة ثلاثة مستويات: الفيدرالية والمحلية والبلدية. يوجد مقر الحكومة الفدرالية في أوتاوا ويترأسها رئيس الوزراء، يرأس رؤساء الحكومات الإقليمية والمحلية رؤساء الوزراء، بينما يقود رؤساء البلديات رؤساء البلديات .

5. كندا تعني القرية

اسم البلد مشتق من "كنتا" " التي تعني قرية أو مستوطنة. استخدم شابان من السكان الأصليين . سرعان ما انتشر استخدام هذا الاسم في جميع أنحاء المنطقة، متجاوزًا اسمها السابق، فرنسا الجديدة. فرنسا لكونها تاخذ طابعا لفرنسا لهذا كانت تسمى بهذا الاسم.

6. ورقة القيقب والرمز الآخر

هل تعلم أن الأمر استغرق 40 عامًا لكي يقرر البرلمان الكندي أخيراً العلم الكندي؟ تم إطلاق العلم الأحمر والأبيض مع ورقة القيقب البارزة رسميًا في 15 فبراير 1965 (جعل يوم 15 فبراير يوم العلم الوطني في كندا) بعد الكثير من النقاش والدراسة الصارمة . 

ولكن هل تساءلت يومًا لماذا تم تحديد ورقة القيقب مع كندا؟
حسنًا لسنوات قبل مجيء المستوطنين الأوروبيين، كانت الشعوب الأصلية تستخدم عصارة القيقب كغذاء أساسي على مر التاريخ، ووجدت صورة الورقة طريقها إلى العملات والشعارات والمعاطف الكندية. شجرة القيقب مهمة جدًا أيضًا للكنديين وهي الشعار الشجري الرسمي. تواصل كندا اليوم إنتاج ثلاثة أرباع إنتاج شراب القيقب في العالم.

7. يوم كندا

يحتفل يوم كندا بتوقيع قانون أمريكا الشمالية البريطانية (المعروف اليوم باسم قانون الدستور 1867) الذي أنشأ كندا، في ما يتم الاحتفال بالعطلة القانونية كل 1 يوليو، وكانت فترة تسمى يوم الدومينيون، يصادف الذكرى السنوية لاتحاد ثلاث مستعمرات بريطانية في مقاطعات مثل: مقاطعة كندا (أونتاريو وكيبيك) ونيو برونزويك ونوفا سكوتيا.

8. "يا كندا"

النشيد الوطني الكندي "O Canada" ألّفه كاليكسا لافالي بكلمات كتبها السير أدولف باسيلي روثييه. تم صنع عدة إصدارات من النشيد، ولكن النسخة المستخدمة اليوم كتبها روبرت ستانلي وير، وهو محام من مونتريال.

9. الطبق الوطني لكندا

طبق كندا الوطني نشأ من كيبيك في الخمسينات. يتكون من مزيج لذيذ من البطاطس المقلية، جبن الروبيان والمرق، ويدعى أن بوتين صاحبه من قبل العديد من الناس، ولكن لم يتم تأكيد مخترعه. على أي حال أكلت الكانوك (لقب الكنديين) الطبق الرائع بأكثر من طريقة. 

10. اختراعات وافرة

ما هو الشيء المشترك بين كرة السلة، وجهاز تنظيم ضربات القلب، وبلاك بيري تم اختراعهم جميعًا من قبل الكنديين. تم اختراع كرة السلة من قبل الدكتور جيمس نايسميث، مدرب كندي  في ماساتشوستس الذي أراد إنشاء لعبة يمكن لعبها في الداخل خلال فصل الشتاء. وفي الوقت نفسه تم اختراع أول جهاز تنظيم ضربات القلب من قبل المهندس الكهربائي جون هوبس، والكثير من الاختراعات التي لا تعد ولا تحصى جعلتها من أهم الدول في مجال الاختراعات والتطور.

11. التسلية الوطنية

الهوكي هي الرياضة الشتوية الوطنية لكندا، وغياب كرة القدم تبقى النقطة السلبية في كندا وهي إشارة إلى مدى حب الكنديين للهوكي، كانت لعبة الهوكي الذهبية الكندية الأمريكية للرجال في أولمبياد فانكوفر 2010 هي أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة على الإطلاق في التاريخ الكندي وفقًا لاحصائيات المشاهدة، في هذه الأثناء  سيطر فريق هوكي السيدات على الألعاب الأولمبية .

الهجرة الى كندا (الفيزا)

ترحب كندا بأكثر من مليون مقيم دائم جديد  حسب القانون الذي سيكون بين سنتي 2020 و 2022، مع زيادات سنوية تضمن أعلى مستويات الهجرة الكندية في التاريخ الحديث.

تم الكشف عن الأهداف الطموحة رسميًا من قبل إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية في 12 مارس من خلال نشر خطة كندا لمستويات الهجرة للفترة 2020-2022.

إجمالاً، تخطط كندا لاستقبال حوالي 1،053،000 مقيم دائم جديد خلال فترة الثلاث سنوات القادمة، مع ما يصل إلى مليون مهاجر يتم قبولهم إذا ضربت الحكومة النطاق الأعلى من أهدافها.

تم تحديد الهدف لعام 2020 عند 341،000 ، مع 351،000 آخرين أو نحو ذلك للحصول على إقامة دائمة في عام 2021، و 361،000 آخرين ليتبعوها في عام 2022.

ومن المقرر قبول الأغلبية من كل دول العالم (58 في المائة تقريباً) كمهاجرين اقتصاديين ، تشمل مجموعة من البرامج على المستوى الاتحادي ومستوى المقاطعات. وأكثر هذه البرامج شهرة هي البرامج الاقتصادية الفيدرالية التي تتم إدارتها بموجب نظام الدخول السريع، وهي فئة العمال المهرة الفدراليين، وفئة الخبرة الكندية، وفئة المهن الفدرالية.

ومع ذلك فإن عمليات الدخول السريع لن تشكل غالبية حالات القبول الاقتصادي لكندا. ستكون برامج كيبيك خبرة العمال المهرة وبرامج الخبرة، والمبادرات الأحدث مسؤولة عن قبول الإقامة الدائمة أكثر من الدخول السريع.

نظرًا لأن المقاطعات والمناطق تلعب دورًا أكبر في اكتشاف تحديات سوق العمل المحلية، يحتاج الأشخاص الذين يرغبون في الاستقرار في كندا إلى البقاء على اطلاع دائم بالبرامج التوعوية الوطنية والبرامج الإقليمية. ستواصل مقاطعات كندا الترحيب بالتطبيقات عبر مجموعة واسعة ومتنامية من تدفقات، بعضها متوافق مع explicit entry ، وبعضها موجود خارج هذا النظام الفيدرالي.   

سترحب كندا أيضًا بحوالي 273000 من الأزواج والشركاء في القانون العام والأطفال المعالين والآباء والأجداد من المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين في إطار برامج فئة الأسرة على مدار ثلاث سنوات.

وأخيرًا ستواصل كندا التمسك بتقاليدها في كونها ملاذًا آمنًا للمحتاجين من خلال توطين ما يصل إلى 154000 لاجئ، بالإضافة إلى 14500 لأسباب إنسانية وأسباب أخرى.تمثل جميع هذه الأرقام والبحوث التي قمنا بها، زيادة في خطة كندا السابقة لمستويات الهجرة متعددة السنوات، والتي تم نشرها في نهاية عام 2018.

تتضمن أرقام خطة الهجرة الكندية 2020-2022 مئات الآلاف من العمال الأجانب المؤقتين والطلاب الدوليين المتوقع أن ينتقلوا إلى كندا سنويًا.

للحصول على مشورة مهنية حول أفضل خياراتك للهجرة إلى كندا، احجز استشارة مع أحد مستشاري الهجرة الكنديين الموصى بهم عبر المواقع العالمية المضمونة.

كيفية الهجرة إلى كندا في عام 2020

هل تريد أن تعرف كيف تهاجر إلى كندا ولكنك لست متأكدًا من أين تبدأ؟ في هذه المقالة  سنوضح لك كيفية اختيار أفضل خيار للهجرة إلى كندا.تشتهر كندا بموقفها المؤيد للهجرة. 

إن كندا لا ترحب فقط بالوافدين الجدد فحسب، بل تسعى الحكومة بنشاط إلى الأجانب المهرة بحثًا عن فرص عمل أكبر ومستوى معيشة أعلى لهم ولعائلاتهم. نظام الهجرة الكندي هو واحد من أكثر الأنظمة تكاملاً حول العالم وخلق أكثر من 70 خيارًا مختلفًا للهجرة ، وللمساعدة في سد فجوة العمل الحالية التي تواجهها البلاد.
مع تقاعد الكنديين في وقت سابق ونقل المهنيين الشباب بسبب الفرص الجديدة في مدن مختلفة، نفذت الحكومة استراتيجيات مختلفة للهجرة لتسهيل الانتقال إلى كندا وإتاحته في قادم السنوات.ولكن قبل أن نبدأ في الكيفية دعونا نلقي نظرة على سبب بقاء كندا واحدة من الوجهات الأكثر شعبية بين الأجانب الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى الخارج.

الهجرة إلى كندا. لن تنظر إلى الوراء أبدًا

عند جمع معلومات حول كيفية الهجرة إلى كندا، غالبًا ما يغفل معظم الناس الأشياء التي تجعل كندا مكانًا رائعًا مثل الذي سنذكره في مقالنا، إليك معلومات قليلة تسيل لعابك لما سيكون بانتظارك عند الانتقال إلى كندا:

جودة الحياة

تقدم كندا عددًا من الفوائد التي تتصدر معظم الدول الغربية. الإسكان ميسور التكلفة والمدن أقل ازدحامًا ذ، خاصة في مقاطعات مثل أونتاريو ونيو برونزويك وكولومبيا البريطانية وكيبيك وجزيرة الأمير إدوارد.

 تقدم كندا أيضًا نظامًا تعليميًا عالميًا، بدون تكلفة للمقيمين الدائمين والسكان المحليين حتى الصف الثاني عشر. وهناك أيضًا مجموعة متنوعة من مؤسسات التعليم العالي للاختيار من بينها، مثل جامعة ماكجيل وجامعة تورنتو وجامعة بريطانيا كولومبيا. 

الرعاية الصحية المجانية هي ميزة أخرى تُمنح لجميع المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين، هناك أيضًا تلوث أقل بكثير في كندا، التي احتلت المرتبة التاسعة على قائمة أنظف دول العالم من حيث جودة الهواء بشكل عام.

 تقدم كندا أيضًا عددًا من برامج رعاية الدولة بما في ذلك المساعدة الاجتماعية، ومزايا ضريبة الطفل الكندية، وتأمين الشيخوخة، ومكملات الدخل المضمونة، والتأمين على العمل، وخطة معاشات كندا وكيبيك، وتعويض العمال، والإسكان الاجتماعي، والخدمات الاجتماعية. كما تحتل كندا المرتبة التاسعة في تقرير السعادة العالمية وتقدم رضاءًا وظيفيًا أفضل، حيث أفاد 90 ٪ من الكنديين أنهم راضون عن وظائفهم.

فرص عمل

لدى كندا مجموعة متنوعة من الوظائف المتاحة، لدرجة أن الحكومة خصصت برامج وأنظمة محددة للهجرة الكندية لتسهيل الهجرة إلى العمال الأجانب المؤهلين وغير المهرة إلى كندا، تتمحور بعض برامج الهجرة الكندية مثل برنامج الترشيح الإقليمي للإقامة الدائمة، وبعبارة أخرى إذا كانت لديك المهارات والخبرة في مجال أو وظيفة تحتاجها كندا حقًا، فقد تكون في طريقك إلى كندا في وقت أقرب، ثم قد تفكر البحث عن وظيفة في كندا ليس شرطًا لجميع برامج الهجرة ولكنه طريقة رائعة لتحسين طلب التأشيرة.

وكمكافأة إضافية مني على قراءتك لكل المقال افيدك بمعلومات حصرية اخرى، عندما تنتقل إلى كندا، لن تحصل على مزايا عمل مذهلة فحسب، بل يمنح معظم الموظفين أيضًا موظفيهم الفرصة لمواصلة تعليمهم في مجالات تخصصهم.

بعض المهن  الكثر طلبا في كندا:
- المزارعون وعمال المزارع
- سائقي شاحنة
- محاسب
- هندسة
- معلمون
- السياحة والضيافة
- مقدمو الرعاية
- طهاة وطهاة
- قطاع تكنولوجيا المعلومات
- الممرضات

هل أنت مستعد لمعرفة كيفية اتخاذ الخطوة التالية؟ دعنا نوضح لك كيفية الهجرة إلى كندا وبدء حياتك الجديدة في واحدة من أكثر الدول روعة في العالم. أنظمة الهجرة الشائعة 

أنظمة الهجرة الشائعة

1. دخول سريع

نظام  ليس فقط الأكثر شيوعًا ولكنه واحد من أسرع الطرق وأكثرها كفاءة لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة من خلال نظام الهجرة الكندي اكسيبلسيت أكسيس. يمكن أن يستغرق تقديم الطلب في أي مكان من 12 إلى 18 شهرًا .

تم إنشاء نظام  وتصميمه لمساعدة العمال الأجانب المهرة، الذين كانوا يبحثون عن طرق للانتقال إلى كندا. من خلال تبسيط العملية وإتاحتها بسهولة عبر الإنترنت، أصبحت العملية أكثر كفاءة وساعدت على تحسين النمو الاقتصادي في كندا. 

برنامج العمال المهرة الفيدرالي

 ساوضح لك الطرق  بالترتيب اضفة لما كتبته من قبل، ستحتاج إلى إنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت، والذي سيحتوي على معلومات مثل العمر والتعليم وقدراتك اللغوية. سيتم إدخال ملف التعريف الخاص بك في سحوبات الدخول السريع، والتي تتم عادة كل أسبوعين، ثم يتم تصنيفها وفقًا لنظام التصنيف الشامل، هذه هي الطريقة التي يمكن لنظام الهجرة الكندي من خلالها معرفة التطبيقات الأنسب.

2. برنامج المرشح الإقليمي

 لم تفهم في المقال اعلاه  المرشح القليمي لهذا سأوضحه لك هنا. يهدف برنامج المرشح الإقليمي الى العمال  المهرة وغير المهرة، الذين لديهم مؤهلات وخبرة عمل تتوافق مع المهارات المطلوبة في مقاطعة أو إقليم معين. ستحتاج إلى عرض عمل صالح لمدة عام واحد على الأقل للتأهل لبرنامج الهجرة الكندي هذا. في حالة النجاح، ستتلقى ترشيحًا إقليميًا يستحق 60 نقطة إضافية لإضافتها إلىملفك الشخصي. قد يضمن هذا في النهاية نجاحك في التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا

خاتمة المقال

خاتمة القول الأمر ليس صعبا كما يخيل لك بالنسبة للذين يبحثون عن الهجرة سواء في كندا او غيرها، لكني أنصحكم بكندا بما لها من مناصب شغل . يمكنكم الاطلاع ايضا على شركات السياحة، تابعونا على موقع موضوعي العالمي العربي يمكنك ان تضع تعليق لتشجيعنا أو انتقادنا للاستفسار والمزيد من المعلومات اتصلوا بنا .
البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا و موقع موضوع - موقع سطور - موقع المرسال  









تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق