القائمة الرئيسية

الصفحات

العناية بالشعر| أفضل 10 طرق للعناية بشعرك

العناية بالشعر | أفضل 10 طرق للعناية بشعرك

مقدمة المقال :

كما عودتكم مدونة موضوعي أكبر موقع عربي المتنوع، نحن اليوم نطل عليكم بمقال جديد في قسم صحة وجمال حول العناية بشعرك، الشعر يعتبر كخلية حية، إلا أن الجزء الذي تراه هو في الواقع ألياف ميتة ، والتي تتدهور بشكل طبيعي بمرور الوقت، كما تقول ميشيل بليزور، عالمة الشعر المعتمدة (أخصائي الشعر وفروة الرأس)، من الناحية الفنية  لا يمكن إعادة بناء ألياف الشعر ، ولكن قبل ذلك  يمكنك تحصين وحماية طبقة بشرة الشعر الخارجية بعناية. والنتيجة: خيوط أكثر نعومة وصحة بشكل عام. صفحة موضوعي الشاملة بالأبحاث والمقالات تجمع لكم موضوع الاكثر بحثا في الوطن العربي في الآونة الاخيرة يمكنكم قراءة مقال يخص العناية بالبشرة وأفضل طرق العناية بالبشرة أو لصحتك ورشاقتك يمكنك قراءة مقال طرق الوزن المثالي

الاسئلة الشائعة تتضمن:
العناية بالشعر التالف
خلطات العناية بالشعر
العناية بالشعر الجاف
العناية بالشعر الخفيف 
العناية بالشعر وتطويله
العناية بالشعر للرجال
طرق العناية بالشعر المتساقط
العناية بالشعر|  أفضل 10 طرق للعناية بشعرك
لترطيب أو عدم ترطيب بالزيت أو عدمه  عندما يتعلق الأمر بشعرك، ستجد جميع أنواع النصائح. ستخبرك الأمهات بـ "زيوت لشعرك" بينما سيوصي مصفف الشعر بشيء من التكنولوجيا الجديدة، والزيوت المغربية، ويقويه ويتجدد وكل شيء".قبل اختيار العلاج، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها.

كيفية ترطيب الشعر:

الخطوة الأولى في العناية بالشعر هي نظامك الغذائي، وأهم شيئين في نظامك الغذائي هما الحديد والبروتين. خلايا الشعر هي أسرع الخلايا نموًا في الجسم ولكنها الأكثر تضررا أيضا، ذلك لأنك لا تأكل بشكل صحيح أو تعاني من نقص في المكونات الأساسية في تغذيتك .

حاول تضمين الأطعمة الغنية بالحديد مثل الخضار الورقية والأسماك وبذور اليقطين والفاصوليا والحمص وفول الصويا والحبوب في نظامك الغذائي، يقترح الأطباء أن تستهلك حوالي 12 ج من الحديد يوميًا، وتحتاج أيضًا إلى البروتين لأن هذا ما يقوي شعرك، قم بتناول البروتينات الكاملة التي هي أيضا تحوي  على نسبة عالية من الأحماض الأمينية: مثل الجبن والحليب وفول الصويا والعدس والبازلاء والزبادي.

كيفية الحفاظ على شعر صحي

 بعض النصائح الأساسية:

1. من الطبيعي أن تفقد 100 إلى 150 شعرة  يوميًا، لذلك لا داعي للذعر عندما ترى حفنة صغيرة سقطت على الأرضية أو الحمام.

2. تمشيط الشعر الرطب بعناية شديدة يوميا لأنه هش وعرضة للكسر. خذي مشطًا واسع الأسنان ودعيه من الجذور إلى أطراف شعرك بلطف قدر الإمكان للحفاظ عليه.

3. قص شعرك كل بضعة أسابيع للتخلص من تلك الأطراف المتشققة والخشنة، قص حوالي 1/4 من شعرك كل 6 إلى 8 أسابيع لتجنب التلف مرة أخرى.

4. لا تغسلي شعرك كل يوم، وكلما فعلت  ضعي القليل من البلسم على الأطراف. جرب واستخدم نفس نوع الشامبو والبلسم.

5. على عكس الملصقات الموجودة على ظهر المواد الغذائية ، فإن الملصقات الموجودة على الجزء الخلفي من الشامبو تُترك في الغالب غير مقروءة في السنوات القليلة الماضية، كان هناك تركيز كبير على كبريتات الشامبو.

 ما هي الكبريتات؟ إنها سبب رغو الشامبو الخاص بك هي عبى العموم  تنظف فروة رأسك وشعرك، لكن بعض الباحثين يقترحون أيضًا تجريد شعرك من الزيوت العطرية، إنها أيضًا سبب لدغ عينيك عندما يتدفق الشامبو على جانب وجهك، إذا شعرت بأي نوع من التهيج في فروة الرأس أو وجدت جفاف في شعرك بمرور الوقت، فحاول شراء شامبو خالٍ من الكبريتات.

6. إذا كان لديك شعر جاف فمن الأفضل تجنب التلوين. ومع ذلك ،ذ إذا كنت لا تستطيع مقاومة التغيير الرائع من اللون البني مثلا، خاصة تحت شمس الشتاء، فاتبع هذه النصيحة الذكية التي يتم مشاركتها على مدونة موضوعي. استخدمي الليمون أو شاي البابونج أو العسل لأنها تعمل على تفتيح الشعر، يمكنك إضافة عصير الليمون إلى الماء ورشه على شعرك عند الخروج من المنزل، يمكنك أيضا شطف شعرك بشاي البابونج المخمر بعد غسله بالشامبو أو إضافة العسل إلى الماء الذي تستخدمه لغسل شعرك.

 طرق التكييف العميق للشعر والعناية بشعرك:

على الرغم من ترطيب شعرك بعد كل غسلة، إلا أنه لا يوجد شيء يعمل جيدًا مثل الترطيب العميق، بين الحين والآخر اغسل شعرك بالشامبو، اعصر الماء الزائد وجففه بالمنشفة، ثم خذي كميات وافرة من البلسم وضعيه مباشرة على جذر شعرك، استخدمي مشطًا واسع الأسنان ودعيه عبر شعرك وذلك للتأكد من وصول البلسم إلى كل مكان، بعد ذلك اسحبيهم لأعلى وقمي بقصهم معًا، أتركي المكيف لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ساعة، اسحبيها لأسفل وشطفها جيدًا واستمتعي بشعر ناعم وحريري.

ابق شعرك بعيدا عن الحرارة

إذا كنت تخرج وتريد تجعيد الشعر الرائع أو الموجات المثالية، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول عليها دون الحاجة إلى مساعدة مجفف أو مكواة أو مموج.  إلى جانب هذه النصائح الأساسية التي ذكرناها، إليك بعض.

 العلاجات المنزلية العلمية للشعر 

1. حافظ على نظافة فروة الرأس

يقول بليزور المتخصص: "الشامبو الجاف رائع لليوم الثاني أو الثالث، لكنه لا يحل محل الشامبو العادي". "يوجد ميكروبيوم كامل من البكتيريا في فروة الرأس يحتاج إلى التطهير بشكل منتظم، وإلا ستحصل على تراكم يمكن أن يؤثر على النمو."  قومي بالتطهير، الذي يجب أن يكون مرتين في الأسبوع على الأقل، اعتمادًا على نسيج شعرك، اختاري شامبوًا معتدلًا ولكنه محصنًا .

2. كن لطيفًا مع خيوط الشعر

يقول الدكتور بانك: "كلما أصبحت أكثر لطفًا مع شعرك، كلما أصبح أقوى". "لأنك لست قادرًا تمامًا على إصلاح الكسر بمجرد أن يترك الشعر فروة الرأس،  وبعبارة أخرى كن حذرًا بشكل خاص عندما يكون شعرك رطبًا وفي حالة هشة. على سبيل المثال: اعصر بلطف الشعر المغسول حديثًا بدلًا من فركه بمنشفتك. وعند تجفيف الشعر، احذر من سحب خيوط شعرك أو شدها بالمشط.

3. قم بتبديل طريقتك

لدينا جميعًا ما نقوم به ، لكن تمشيط شعرك بنفس الأسلوب كل يوم يمكن أن يضر بخيوط الشعر، "إن فصل الشعر بطريقة معينة أو مشطه على شكل ذيل حصان مع شريط مطاطي بشكل متكرر لفترة طويلة يمكن أن يسبب الكسر حسب ما يقول بليسير، يؤدي الضغط على نفس الخيوط مرارًا وتكرارًا إلى إضعاف بصيلات الشعر نفسها، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر بمرور الوقت لذا عندها يستحسن لك الانتقال إلى المواد الطبيعية لمدة ستة أشهر لإراحة شعرك.

4. استخدام اقنعة الشعر الطبيعية

يقول الدكتور بانك: "إن استخدام المكيفات سيساعد على تقوية الشعر وتغطيته ، وتقويته من الخارج ضد التلف"، استثمر في علاج يحتوي على مستخلص الأرز والبروتين،  والذي يساعد على تقوية جذع الشعر وإصلاحه، استهدف استخدامه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، في الأيام التي لا تستخدم فيها مكيفًا، تأكد من حماية نهاياتك باستخدام مصل أو بخاخ زيتي خفيف الوزن.

5. قطع النهايات التالفة

بما أن النهايات هي الأقدم، وبالتالي الجزء الأكثر تهالكًا من شعرك، فإن قصها بانتظام سيساعد على منع تلاشي الخيوط،  عندما تلاحظ أن الأطراف تبدأ في الانقسام ، فقد حان وقت قصه كل ستة أسابيع تقريبًا، حسب طول شعرك.

خاتمة المقال:

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم الخاص بالعناية بالشعر في الموضوعات التثقيفية على مدونة موضوعي العالمية أفضل موقع الشامل كعادته المختلف بعناوينه، لمزيد من المعلومات والاستفسار اتصلوا بنا، كما أنه يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال.
البعض من مصادرنا كانت من موقع ويكيبيديا و موقع موضوع - موقع سطور - موقع ويب طب -موقع المرسال  .




تعليقات